• الخدمات الإلكترونية
  • الطلبة
  • أعضاء هيئة التدريس و الموظفين
  • الخريجون
  • المكتبة
  • القبول والتسجيل
  • أخبار
  • فعاليات
  • وظائف
  • الدليل
  • اتصل
  • English

الرئيسية

  • من نحن

    من نحن

    • الرؤية والرسالة والقيم
    • الأهداف الاستراتيجية
    • المهام الرئيسة
    • مجلس الجامعة
    • مصادر التخطيط الاستراتيجي
    • المرصد الجامعي
  • الدراسة بالجامعة
  • الكليات
  • البحث العلمي

    البحث العلمي

    • الخطة الإستراتيجية للبحث العلمي 1436 - 1446
    • المراكز البحثية
    • مركز النشر العلمي
    • مكتب براءة الاختراع ونقل التقانة
    • الإنتاج العلمي
    • جوائز النشر العلمي
    • أخلاقيات البحث على المخلوقات الحية
    • الأمانة العلمية
    • رعاية واستخدام الحيوان في البحث العلمي
    • إدارة الكراسي العلمية
    • الجمعيات العلمية
    • المجلات العلمية
    • التمويل والمنح
    • الباحثون
    • كونفيرس - نظام إدارة البحوث
  • خدمة المجتمع
  • الحرم الجامعي
  • الإدارة

    الإدارة

    • مكتب مدير الجامعة
    • مكاتب وكلاء الجامعة
    • العمادات

      العمادات

      • عمادة القبول والتسجيل

        عمادة القبول والتسجيل

        • حول
        • كلمة العميد
        • الأقسام
        • المنسوبين
        • اللوائح التنظيمية
        • الخدمات الإلكترونية للعمادة
        • وحدة الخدمات الاستشارية لأنظمة سجلات الطلاب الأكاديمية
        • المبادرات
        • التقويم الأكاديمي
        • خطة التسجيل
        • التحويل والزيارة الخارجية
        • المنح الخارجية والمنح الدراسية
        • التحقق من بيانات الخريجين
        • دليل المستخدم لنظام سجلات الطلاب
        • اتصل
      • عمادة شؤون الطلاب
      • عمادة الدراسات الجامعية
      • عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة
      • عمادة الدراسات العليا
      • عمادة البحث العلمي
      • عمادة الموارد البشرية
      • عمادة شؤون المكتبات
      • عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات
      • عمادة تطوير التعليم الجامعي
      • عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
      • عمادة التعليم الإلكتروني، والتعلم عن بعد
      • عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي
    • الإدارات
    • المراكز
    • حول
    • الأقسام
  • مستشفى الجامعة

    مستشفى الجامعة

    • مستشفى الملك فهد الجامعي
    • المزيد
  • الخدمات الإلكترونية
  • الطلبة
  • أعضاء هيئة التدريس و الموظفين
  • الخريجون
  • المكتبة
  • القبول والتسجيل
  • أخبار
  • فعاليات
  • وظائف
  • الدليل
  • اتصل
  • English
Imam Abdulrahman Bin Faisal Universitylogo
  • الرئيسية
  • بحث
  • English
  • الرئيسية
  • من نحن
  • الدراسة بالجامعة
  • الكليات
  • البحث العلمي
  • خدمة المجتمع
  • الحرم الجامعي
  • الإدارة
  • مستشفى الجامعة
    • King Fahd Hospital of the University

أنت هنا

  1. الرئيسية  
  2. الإدارة  
  3. العمادات  
  4. عمادة القبول والتسجيل  
  5. وحدة الخدمات الاستشارية لأنظمة سجلات الطلاب الأكاديمية

وحدة الخدمات الاستشارية لأنظمة سجلات الطلاب الأكاديمية

  • عمادة القبول والتسجيل
    • حول
    • كلمة العميد
    • الأقسام
    • المنسوبين
    • اللوائح التنظيمية
    • الخدمات الإلكترونية للعمادة
    • وحدة الخدمات الاستشارية لأنظمة سجلات الطلاب الأكاديمية
    • المبادرات
    • التقويم الأكاديمي
    • خطة التسجيل
    • التحويل والزيارة الخارجية
    • المنح الخارجية والمنح الدراسية
    • التحقق من بيانات الخريجين
    • دليل المستخدم لنظام سجلات الطلاب
    • اتصل

نشأة الوحدة

أنشأت الوحدة بموافقة مجلس الجامعة في جلسته الخامسة والأربعون والمنعقدة بتاريخ 17/3 /1437 هـ وقد صادق معالي وزير التعليم على هذا القرار بموجب خطاب سعادة الأمين العام للجنة المؤقتة القائم بأعمال مجلس التعليم العالي بالخطاب رقم 460 والمؤرخ في 21/4/ 1437هـ.

 الرؤيـة

الريادة والتميز في الخدمات الاستشارية المتعلقة بالنواحي التطبيقية لأنظمة سجلات الطلاب في المؤسسات التعليمية.

 الرسالة

تقديم خدمات استشارية ودراسات متعلقة بتطبيقات أنظمة سجلات الطلاب وملحقاتها في المؤسسات التعليمية بما يحقق الجودة في هذه الخدمات ويسهم في التحول للحكومة الإلكترونية.

 النطاق الجغرافي لعمل الوحدة 

يمكن للوحدة تقديم الخدمات الاستشارية و الدراسات المتعلقة بتطبيقات أنظمة سجلات الطلاب و تقديم خدماتها في  المملكة العربية والسعودية و دول مجلس التعاون الخليجي.

                             

المنتجات

  •  نظام القبول التنافسي الإلكتروني
  • أتمتة جميع الطلبات و الإجراءات المتعلقة بنظام سجلات الطلاب وتشمل ما يلي:
    • حالة الطالب (التأجيل ، الاعتذار ،إعادة القيد)
    • طلب تغيير البرنامج (التحويل بين الكليات وتغيير التخصص ونوع الدراسة)
    • طلبات التسجيل (شعبة مغلقة، ساعات إضافية، تجاوز متطلب،........الخ)
    • الطلبات المالية  ( السلفة، الإعانة، السكن ...........الخ)
    • طلبات معادلة مقررات (المحول من خارج الجامعة أو الاعفاء)
    • طلب اخلاء الطرف الالكتروني
    • طلب الزيارة لجامعة اخرى
  •    نظام تسكين الطلاب في الكليات بعد السنة التحضيرية ويتم من خلاله فتح الرغبات للطلاب بعد الانتهاء من السنة التحضيرية حسب شروط الكليات و من ثم منافسة الطلاب على المقاعد المتاحة وفقاً لمعدلاتهم التراكمية.
  •   نظام تحديد التخصص بعد البرنامج العام في الكلية ويقوم بفتح الرغبات لطلاب الكلية بعد الانتهاء من البرنامج العام حسب الشروط المحددة لكل تخصص و من ثم منافستهم على المقاعد المتاحة وفقاً  لمعدلاتهم التراكمية.
  •  نظام تخريج الطلاب الإلكتروني ويقوم بتخريج الطلاب إلكترونياً بحيث يتم التأكد آلياً من إنهاء الطالب لجميع متطلبات التخرج.
  •  تطبيقات الجوال : التي تمكن جميع المستخدمين من الدخول الى نظام سجلات الطلاب من أجهزتهم الذكية والكفية و الاستفادة من الخدمات المتوفرة.

الجهات المستفيدة

    • الجامعات الحكومية والأهلية
    •  الكليات الحكومية والأهلية
    •  جهات التدريب
    • المعاهد
    •  المجمعات المدرسية

    الخبرات

    [خبرات الوحدة التقنية متعلقة بنظام بيبل سوفت (PS) المملوك لشركة اوراكل]

    يشارك في أعمال الوحدة كوكبة من الأكاديميين والفنيين والإداريين تمتد خبرة عدد منهم إلى أكثر من عشر سنوات وقد تمرس جميع المستشارين في الوحدة على التطبيقات المتعلقة بنظام سجلات الطلاب لأكثر من خمس سنوات مما يؤهل الوحدة لتقديم الخدمات الاستشارية والدراسات للجهات المستفيدة بمهنية واحترافيه عالية وهذه نبذة من خبرات سابقة لأعضاء الوحدة:

    •  مشروع تركيب وتشغيل نظام سجلات الطلاب بجامعة الدمام مع نقل بيانات ما يزيد عن أربعين ألف طالب من نظام (Banner).
    • مشروع تطوير نظام سجلات الطلاب بجامعة الدمام للوصول إلى الأتمتة الكاملة لجميع الخدمات المقدمة بعمادة القبول والتسجيل بحيث أصبحت العمادة "عمادة بلا ورق".
    •  مشروع تركيب وتشغيل نظام سجلات الطلاب بجامعة حفر الباطن ونقلة من نظام  (ERegister).
    •  مشروع نقل بيانات جميع الخريجين القدامى شاملة البيانات الورقية والإلكترونية إلى نظام سجلات الطلاب بما في ذلك طالبات كليات البنات وأصبحت جميع بيانات هؤلاء الطلاب في نظام واحد.

    ماذا تقدم الوحدة

      1. دراسة احتياجات المؤسسة التعليمية أو التدريبية من خدمات متعلقة بسجلات الطلاب أو المتدربين وتحديد الحلول المناسبة لتلبيتها.
      2. وضع كراسة الشروط والمواصفات لنظام سجلات الطلاب حسب احتياجات الجهة المستفيدة.
      3. الإشراف الكامل على مشروع تركيب وتشغيل نظام سجلات الطلاب في أي جهة مستفيدة.
      4. بيع أي من منتجاتها مع تركيبه وتشغيله في نظام سجلات الطلاب   (PSالخاص بالجهة المستفيدة)

      المزايا و الايجابيات للجهات المستفيدة

      أن جميع الخدمات التي تقدمها الوحدة مبنية على الاستفادة  القصوى من التقنية و التي ستحقق الكثير من المزايا والإيجابيات للمؤسسة المستفيدة ومنها:

      • التيسير على المراجع بإتمام الإجراء من مكانه.
      • تقديم الخدمات بأقل جهد و وقت ممكن.
      • تحقيق جودة عالية في الأداء مع توثيق محكم للإجراءات.
      • دقة عالية في التنفيذ لا تخضع للأخطاء البشرية.
      • بيئة خضراء توظّف المعاملات الالكترونية دون أي طباعة ورقية.
      • ضمان عدم التجاوز في الإجراءات حيث تم برمجة جميع الطلبات وفقا للائحة الدراسة والاختبارات.

      يمكنكم التواصل مع الوحدة عن طريق البريد الإلكتروني dar.cu@iau.edu.sa

       

       

      موقع
      مؤهلات الموظفين
      معرض الصور
      البحث عن المقررات
      Imam Abdulrahman Bin Faisal University logo

      تواصل معنا

      • فيسبوك
      • يوتيوب
      • تويتر
      • جوجل بلس
      العودة إلى الأعلى

      الكليات

      • الكليات الصحية
      • الكليات الهندسية
      • الكليات العلمية والإدارية
      • الكليات الأدبية والتربوية

      البحث العلمي

      • المراكز

      الطلبة

      • التحق بالجامعة
      • البرامج
      • الحياة الطلابية

      الموقع الالكتروني

      • خريطة الموقع
      • اتصل
      • سعودي | البوابة الوطنية
      • الخدمات الحكومية الموحدة
      • الجامعات السعودية
      • انضم للقائمة البريدية
      • سياسة أمن المعلومات
      © 2019 جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل. جميع الحقوق محفوظة.آخر تحديث : December 11, 2019 - 13:24 pm