بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد الله رب العالمين والصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد و على آله وصحبه أجمعين، أما بعد 

حققت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل سمعة رفيعة ومكانة مرموقة خلال مسيرتها الحافلة بالإنجازات في مجال التعليم والبحث العلمي ولا ينفصل ذلك عن دورها البارز في خدمة المجتمع الذي يعتبر الوظيفة الثالثة للجامعات. 

عالمياًً يتم العمل على إيجاد أفضل الاستراتيجيات في تطوير التعليم العالي وتحويل الطاقات الجامعية إلى أداة نشطة قادرة على بناء مجتمع أساسه المعرفة والإبداع والبحث و التطوير و تسخير العمل الجامعي في سبيل خدمة المجتمع والبيئة المحيطة به ولذا يتعين علينا مشاركة المجتمع والانخراط في قضاياه، ومن هذا المنطلق عملت عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة منذ تأسيسها على ان تكون العمادة الداعمة لجميع الجهات التابعة للجامعة ومرآة تعكس كل إنجازاتها في خدمة المجتمع بالمنطقة الشرقية وخارجها، كما حرصت على توظيف مواردها البشرية لتحقيق رسالتها ودعم المبادرات والمشاريع بطريقة تضع الاستدامة نصب عينيها مواكبة بذلك للأهداف السبعة عشرة للتنمية المستدامة المقرة من منظمة الأمم المتحدة.

 الإلهام والطموح هو شعارنا لتحقيق رؤيتنا التي تعد الحمض النووي الخاص بنا إذ نسعى جاهدين لأن نكون عمادة تدير المبادرات والمشاريع بطريقه احترافية ذات أثر مستدام.

تعتبر الوكالات الثلاثة بالعمادة والوحدات التابعة لها المحرك الأساسي لهذا الطموح حيث تقوم وكالة العمادة ممثلة بسعادة الدكتور/ يوسف بن عمر الراشد، على المشاركة في بناء الإستراتيجيات للعمل التطوعي والشراكات المجتمعية.

 وكالة العمادة لشؤون الخدمة المجتمعية بقيادة سعادة الدكتورة/اشتياق بنت عبدالعزيز الفرج ترصد وتحلل الجهود المبذولة في كليات و عمادات و إدارات الجامعة لما لهذا الرصد من أهمية كبيرة في الاعتماد الأكاديمي للجامعة كما تعكس هذه الجهود الى حصاد مثمر تباهي به الجامعة داخليا و خارجيا .

وكالة التنمية المستدامة حيث تعد الأولى والوحيدة من نوعها على مستوى المملكة ممثلة بسعادة الدكتورة/ مي بنت محمد الجامع، التي تحمل على عاتقها أهمية رفع الوعي ووضع الاستدامة وتطبيقها في جميع الخطط العلمية والبحثية والمجتمعية.

نتقدم بالشكر والامنتان الى صاحب السمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف آل سعود على جهوده العظيمة ودعمه ورعايته المستمرة للأعمال التطوعية في المنطقة الشرقية. 

 والشكر الجزيل الى أيقونة العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل آل سعود في تجسيد وترجمة المسؤولية المجتمعية ودعم العمادة ورعاية إنجازاتها.

كما نتقدم بالشكر والعرفان إلى الرجل الملهم معالي رئيس الجامعة الدكتور/عبد الله بن محمد الربيش لدعمه اللامحدود، و الشكر موصول إلى سعادة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع سعادة الأستاذ الدكتور/عبدالله بن حسين القاضي للاهتمام و الدعم الدائم والتشجيع المستمر.  

الشكر الجزيل لجميع منسوبي العمادة تقديراً لبذلهم وعطائهم في سبيل تحقيق رؤية العمادة والسير بها نحو الأفضل سائلين لهم المولى عز وجل مزيداًً من التوفيق والنجاح.

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

عميدة عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة

أ.د/فاطمة بنت عبد الله الملحم