د. رنا علي العامري

د. هيفاء البدري

Researches

  1. An Investigation into the Role of Tablet Devices in Facilitating Collaborative Learning in EFL Language Course
  2. An Investigation into the Role of Tablet Devices in Facilitating Collaborative Learning Course

 Conferences

  1. Newcastle University Postgraduate Research Student Conference 2012
  2. European Association for Computer – Assisted Language Learning (EUROCALL) Conference 2015
  3. Situating Strategy Use: The Interplay of Language Learning Strategies and individual Learner Characteristics Conference 2015
  4. LLAS 11th annual e-learning Symposium 2016

 

مبتعث يحصد جائزة تميز من جامعة هارفرد

في إنجاز وتميز يضاف إلى إنجازات وتميز الطلاب السعوديين المبتعثين، حصل الطالب المبتعث من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د. مهند الحريقي على جائزة للتميز من جامعة هارفارد الأمريكية في أبحاث صحة فم وأسنان المجتمع (James Dunning). وأهدى د. الحريقي هذا الإنجاز إلى وطنه وإدارة الجامعة لحرصها ودعمها ومتابعتها له قبل وخلال فترة الابتعاث.

د.نوف المغلوث تنال المركز الأول على مستوى أميركا في علم الأمراض المعدية

تفخر جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالمبتعثة الدكتورة نوف بنت خالد المغلوث من كلية الطب قسم الباطنية إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة والحصول على الزمالة الطبية ، حيث حصلت المبتعثة على المركز الأول على مستوى أميركا في الأسبوع السنوي للأمراض المعدية، لتوصلها إلى اكتشاف طبي جديد في علم الأمراض المعدية وتم تكريمها في المؤتمر السنوي عن الأمراض المعدية "أسبوع الأمراض المعدية لعام ٢٠١٥" المقام في سان دييغو جنوب ولاية كاليفورنيا خلال أكتوبر من كل عام.

تميز بحثي ودراسي

حصلت المبتعثة مي محمد جاسم الجامع، والمبتعثة لدراسة الدكتوراه في جامعة ويستمنستر بالمملكة المتحدة، على مكافأة تميز دراسي وبحثي من الملحقية ببريطانيا، لعنوان البحث:

" Towards Social and Cultural Sustainability in the Designs of Contemporary Saudi Houses"

والمشاركة الفًعالة بمؤتمر

" ANNUAL INTERNATIONAL CONFERENCE ON SUSTAINABLE HUMAN DEVELOPMENT”

تكريم مبتعثة في بريطانيا تجري أبحاثاً عن السمنة

1435-1436 هـ

بمناسبة اليوم الوطني الخامس والثمانين للمملكة، كرم السفير السعودي في لندن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز وبحضور الملحق الثقافي فيصل أبا الخيل، الطبيبة سهام سليمان عبدالرحمن السيف المبتعثة من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، التي تعمل على بحث دكتوراة يختص بأثر السمنة على الحمل والولادة في مستشفى النساء والتوليد التابع لجامعة ليفربول.

وتقول د. سهام وهي رئيسة جمعية الطلبة السعوديين في جامعة ليفربول وحالياً في السنة الثانية من الدراسة لنيل الدكتوراة: "نشرت مقالين علميين وقدمت محاضرات وملصقات علمية في أكثر من مؤتمر، وحصلت على المركز الأول في مسابقة ثلاث دقائق".

وتضيف: "أتمنى العودة سريعاً للوطن لأخدم أهلي وأقدم لهم العلم الذي تعلمته هنا في بريطانيا وهذا أقل شيء أقدمه لوطني، وقادة المملكة، خاصة في اليوم الوطني الخامس والثمانين لمملكة العز والإنسانية.

براءة اختراع

سجلت المبتعثة لدراسة الدكتوراه في تخصص هندسة كهربائية (فوتونات ضوئية) في جامعة كاوست بثول المحاضرة بقسم الفيزياء في كلية العلوم بالدمام تهاني بنت حسن فلمبان براءة الاختراع الأولى بتاريخ 26/8/2014م تحت عنوان:

Synthesis of Vertically Aligned Metal Oxide Nanostructures                                                          

شهادة تقدير للتميز

حصلت المبتعثة لدراسة الماجستير في تخصص اللغة الانجليزية (تدريس اللغة الانجليزية كلغة ثانية) في جامعة فلندر في استراليا والمعيدة بقسم اللغة الانجليزية في كلية التربية للأقسام الأدبية بحفر الباطن عبير بنت خلف العنزي على شهادة تقدير من منظمة المفتاح الذهبي العالمية لتكريم الطلبة المتميزين في جامعة فلندر بجنوب استراليا. حيث جاءت من نخبة ال 15 طالباً المتميزين بين 200 طالبة وطالب دوليين في الجامعة. والجائزة الممنوحة صادرة من مؤسسة عالمية تهتم بالطلاب المتفوقين على مستوى أنحاء العالم وأسست هذه المؤسسة عام 1977م.

مشاركة فاعلة

حصلت المبتعثة موضي بنت محمد الجامع المحاضرة بقسم المعلومات الإدارية بكلية إدارة الأعمال، والمبتعثة لدراسة الدكتوراه في جامعة كينجز كولج بالمملكة المتحدة، على مكافأة تميز دراسي وبحثي من الملحقية ببريطانيا. كما تقلدت منصب نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة.

أفضل رسالة بحث

حصلت المبتعثة لدراسة الماجستير في تخصص (شبكات الحوسبة الحسابية الخضراء) من جامعة جلاسكو كليدونيان بالمملكة المتحدة، المعيدة بقسم الحاسب الآلي ظبية بنت أحمد البوعينين على جائزة أفضل رسالة بحث لمشروع الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف في الإتصالات والشبكات اللاسلكية وتم تكريم المبتعثة في حفل أفضل طالب بكلية الهندية بجامعة جلاسكو لعام 2013م في تاريخ 13 نوفمبر 2013م.

جائزة أفضل إلقاء بحث

1434-1435هـ حصول المبتعثة لدراسة الدكتوراه في تخصص علم الأحياء الجزئيي من جامعة ريدينج ببريطانيا المحاضرة بكلية العلوم والآداب بالخفجي مها بنت محمد العامر على جائزة أفضل إلقاء بحث في ملتقى الدراسات العليا لطلبة السنة الأولى في تخصص علوم الأحياء الطبية بجامعة ريدينج ببريطانيا 2013/6/18م.

نور الخثلان تنال جائزة المؤتمر الأوروبي لأبحاث الوراثة والأمراض الصدرية

1433-1434هـ

تميزت المبتعثة نور علي راشد الخثلان، المعيدة بقسم العلاج التنفسي بكلية العلوم الطبية التطبيقية في مجال بحوث الأمراض الوراثية.

حيث حصلت على جائزة المؤتمر الأوروبي الثاني والعشرين للأمراض الصدرية لعام 2012م الذي نظمته الجمعية الأوروبية للأمراض الصدرية European Respiratory Societyوالذي أقيم في العاصمة النمساوية فيينا. وذلك أثناء ابتعاثها لبريطانيا للحصول على درجة الماجستير من جامعة كارديف. تم اختيار ملخص بحثها أفضل ملخص بحث في مجال التليف الرئوي الوراثي لهذا العام.

القعيمي أول عربي يفوز بجائزة عالمية في بحوث التبخير العلاجي

1432-1433هـ

حصل المبتعث من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، كلية العلوم الطبية التطبيقية قسم الرعاية التنفسية، ماهر بن مبارك القعيمي على جائزة من المنظمة الأمريكية للرعاية التنفسية لعام 2011م ، وتعد الجائزة تكريم ودعم للمتميزين في مجال بحوث التبخير العلاجي، والذي يستهدف اكتشاف وسائل وطرق أفضل للتبخير العلاجي المستخدم بشكل عام مع مرضى الربو أو الانسداد الرئوي المزمن. ويعتبر ماهر أول عربي يحصل على هذه الجائزة العالمية في مجال الرعاية التنفسية، وتم تكريمه في مدينة (تامبا) في ولاية فلوريدا في المؤتمر العالمي للرعاية التنفسية 57 في شهر نوفمبر 2011م، وحصل ماهر القعيمي على هذه الجائزة في ختام دراسته لتحضير درجة الماجستير، بعد الحصول على جوائز أخرى داخل الجامعة، كما شغل منصب رئيس النادي السعودي في جامعة جورجيا ستيت. وهو حالياً مبتعث لدراسة الدكتوراه في جامعة كانساس.