كلمة العميد

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

يسرّني أن أرحّب بكم في موقع عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، والذي من خلاله نسلّط الضوء على التعريف بالعمادة وأقسامها ووحداتها المختلفة وكذلك أهم الإنجازات والأنشطة والتقارير والأدلة الإرشادية بالإضافة إلى التعريف بالخدمات الإلكترونية التي تقدّمها العمادة سعياً منها في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتماشياً مع تطلعات ورؤية الجامعة الاستراتيجية في الارتقاء بمستوى الأداء لكافة كلياتها وعماداتها ومراكزها المختلفة.
إنّ الدور الأبرز والهدف الأساسي من إنشاء عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات في الجامعة يكمُن في دعم العملية التعليمية أكاديمياً وإدارياً وذلك من خلال التوظيف الأمثل والاستخدام الفعّال للتقنيات الحديثة ومواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال لتحقيق التميُّز والوصول إلى مكانة عالية بين الجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى.
كما تشكّل العمادة أحد المحاور الرئيسية في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة ودعم أصحاب القرار فيها بالمعلومات الدقيقة والتقارير التحليلية التي تساعدهم في اتخاذ القرار الصحيح وفي الوقت المناسب، بالإضافة إلى مساهمتها في الرقابة على نوعية وجودة الخدمات المقدمة حسب معايير وأسس عالمية تقوم بتطويرها لـتـتوائم مع المستجدات العالمية، كما قامت بوضع وتطوير العديد من السياسات المنظمة لتحسين الأداء ونوعية الخدمات المقدمة، مع توعيتها المستمرة لمنسوبي الجامعة في الاستخدام الأمثل والآمن لهذه التقنيات.
تسير العمادة بخطى ثابتة وحثيثة وتبذل كل الجهود للارتقاء بخدمات تقنية عالية المستوى وهو ما جعلها تستحق وبجدارة العديد من المراكز المتقدّمة في مجال تقنية المعلومات وشهادات الجودة والتميُّز العالمية. واستكمالاً لهذه المسيرة فإنّ عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات ستواصل التميُّز في تقديم أحدث وأفضل التقنيات. ولا يسعني هنا إلا أن أشكر إدارة الجامعة ممثلةً في معالي مدير الجامعة, و سعادة وكيل الجامعة للدراسات و التطوير و خدمة المجتمع. وجميع منسوبي العمادة الذين يبذلون جهوداً مباركة في سبيل تحقيق أهدافها والأهداف الاستراتيجية للجامعة من أجل بناء بيئة تعليمية نموذجية في هذا الوطن المعطاء في ظل حكومة خادم الحرمين الشرفين حفظه الله وولي عهده الأمين..

والله الـمـوفـق.

عميد عمادة الاتصالات وتـقـنيـة المعلومات
د. خالد بن عدنان العيسى