المقدمة

تعد الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام رافداً إدارياً مهماً للجامعة، وبوابتها الرئيسية، وقلبها النابض الذي لا يهدأ طيلة الوقت؛ فهي تلعب دوراً أساسياً في التعامل مع الأفراد والجماعات داخل الجامعة وخارجها. وتتضح أهميتها من خلال الدور الذي تلعبه في إيجاد الروابط المتينة بين موظفي الجامعة والمجتمع المحلي، وذلك بقيامها بالتعريف بمكانة الجامعة العلمية، والأكاديمية، والبحثية، والدور الذي تؤديه تجاه المجتمع، وتحديد أهدافها، والمكانة التي وصلت إليها، ورغبتها بتحقيق ما هو أفضل، كما تعمل على إبراز الصورة الذهنية للجامعة، وتقوم كذلك بدور فاعل في الربط بين الجامعة وغيرها من منشآت المجتمع العامة والخاصة، بالإضافة إلى إسهامها الفاعل في تقوية العلاقات بين منسوبي الجامعة، والتعرف على اتجاهات الرأي العام تجاه الجامعة، والإسهام في تصحيح الخاطئ منها، وتسعى كذلك إلى تحقيق المكاسب والمزايا التي تزيد من مكانة الجامعة في المجتمع.

 الارتباط التنظيمي للإدارة: ترتبط الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بمدير الجامعة.

الرؤية

 التميز والإبداع في بناء جسور من التعاون والثقة بين الجامعة والمجتمع المحلي، والإقليمي، والدولي، وإطلاع منتسبي الجامعة على كل ما هو جديد في عالم المعرفة.

الرسالة

تعزيز دور الإدارة في خلق بيئة علمية وعملية بين جميع قطاعات الجامعة المختلفة، ونشر المعرفة بين جميع منتسبيها، من خلال ربط أواصر التعاون الخارجي.  

القيم

  • حرية الرأي واحترام الآخرين.    
  • الشفافية والمسؤولية.  
  • التميز والإبداع المهني.

الأهداف الإستراتيجية

  1. التعريف بدور الجامعة، ورسالتها الأكاديمية والبحثية في خدمة المجتمع.
  2. تزويد إدارات الجامعة وكلياتها بحاجات المجتمع الداخلي والخارجي.
  3. السعي لبناء صورة إيجابية عن الجامعة في المجتمع.
  4. التفاعل مع المجتمع، وتلبية احتياجاته؛ من حيث تزويده بكافة المعلومات، والحقائق، والإحصائيات.
  5. التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة؛ للتعريف برسالة الجامعة وأهدافها، وشرح البيانات التي تقوم بوضعها، وما تحققه من مزايا للمجتمع.
  6. تزويد وسائل الإعلام المختلفة بالأخبار، والفعاليات، والنشاطات التي تقام بالجامعة، وعماداتها، وكلياتها، ومختلف إداراتها ومراكزها.