التعريف بالإدارة

ترتكز المهام الأساسية للجامعة على تقديم خدمة تعليمية متطورة ومواكبة لكل المستجدات في مجالات العلم والعلوم والتكنولوجيا، وتقديم مخرجات تعليم معتبرة وذات جودة عالية من خريجين مؤهلين وأبحاث علمية عالية المستوى ومنافسة للأبحاث المنشورة في أرقى المجلات العلمية العالمية، مع المساهمة في خدمة المجتمعات المحلية. أصبحت الآن كل الجامعات تتنافس لنيل الرضا الأكاديمي والإعتماد من الجهات المحلية والعالمية معتمدة على جودة مخرجاتها من خلال ما تقدمة من خدمة تعليمية وبحثية ممتازة، وكذلك على ما تعتمد علية هذه الخدمة من التجهيزات المساندة والداعمة لها من تجهيز للمعامل والقاعات والوسائل الذكية المساندة للعملية التدريسية، إضافة لتجهيز بيئة عمل مرضية ومريحة لكل الذين لهم دور في دعم هذه الخدمة التعليمية من أعضاء هيئة التدريس والفنيين والموظفين والإداريين وكل الكوادر المساعدة، وهذا مما ينعكس إيجابا في تأكيد رسالة الجامعة وتحقيق أهدافها.  

الإدارة العامة للتجهيزات هي أحد أذرع وأدوات وكالة جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل التنفيذية المهمة لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الوكالة والجامعة. انشئت الإدارة العامة للتجهيزات بموجب القرار الإداري الصادر من معالي مدير الجامعة بالرقم 42/459 وتاريخ 06/06/1434ه، وحسب القرار الصادر من مجلس الجامعة بجلسته السابعة للعام 1434-1435ه، ومصادقة معالي وزير التعليم العالي على القرار بموجب خطاب سعادة الامين العام لمجلس التعليم العالي بالرقم 1695 بتاريخ 12/9/1435ه. 

 وهي الإدارة المسؤولة والمساعدة على توفير كل المكونات والتجهيزات والوسائل المهمة لتقديم خدمة تعليمية ناجحة ومريحة ومثمرة، هذا مما يساعد على رفع الكفاءة التدريسية ومستوى إستيعاب الطلاب. كل هذا يتم من خلال عمل الإدارة في الدراسات والمشورة الفنية لتوفير الأجهزة المعملية والكيماويات والمستهلكات المعملية والإنشاءات، يضاف إلى ذلك تأثيث المعامل وتوفير أحدث التقنيات العلمية المستخدمة في العملية التدريسية، مع العمل على تجهيز القاعات وتأثيثها وتجهيز وتأثيث المكاتب وتهيئة بيئة العمل المناسبة، وتلعب الإدارة كذلك دور مهم في تنسيق عمل العيادات والتجهيزات الطبية ودعمها. كما تعمل الإدارة كذلك في مجالات معايير الجودة والسلامة والبيئة وإدارة النفايات الخطرة. كما تساهم الإدارة في مشاريع تطوير مصادر الدخل الذاتي للجامعة وتعزيز ثقافة الترشيد وتقليل النفقات لاستدامة موارد الجامعة. 

 

تاريخ النشر : ١٢ سبتمبر ٢٠٢٢
تاريخ آخر تحديث : ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢
المشاهدات : ٨٢٣