نبذة عن القسم

يقدم قسم تعليم طب الأسنان عدد من المقررات بما في ذلك الرعاية السريرية الشاملة والمشاركة المهنية وتعليم الأساليب التعليمية. 

تعليم طب الأسنان عملية ديناميكية تتضمن التدريب والتقييم. تتطلب هذه المجالات دراسة ومراجعة مستمرة لمواكبة التطورات المختلفة التي تحدث في طرق التدريس والتقويم. يقوم القسم باستمرار بتطوير وتحديث المناهج، بالإضافة إلى تحقيق أهدافه التعليمية لتخريج مهنيين مؤهلين في أسرع وقت ممكن. يهتم هذا القسم المتخصص في تعليم طب الأسنان بتقديم الخدمات التعليمية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية طب الأسنان من خلال التدريس والاستشارات وتنفيذ البرامج المختلفة المتعلقة بمهارات التدريس ورفع مستوى الاحتراف من خلال تقديم برامج التدريب المستمر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين. 

يقدم قسم تعليم طب الأسنان الاستشارة لأعضاء هيئة التدريس التي تشمل تقييم طرق التدريس، وتحسين مهارات التدريس، وتصميم أنظمة لتقييم إنجازات الطلاب. كما أنه يزود الطلاب بمصادر التعلم ويساعدهم على تعزيز مهاراتهم الدراسية. يهدف قسم تعليم طب الأسنان إلى توفير قاعدة أكاديمية وتركيز للأنشطة التعليمية داخل الكلية، بما في ذلك التدريس والبحث وتقييم الطلاب وتطوير أعضاء هيئة التدريس ومراجعة المناهج الدراسية. 

قسم تعليم طب الأسنان مكلف بدعم التخطيط التربوي والتطوير في الكلية، وتحسين جميع جوانب العملية التربوية، والحفاظ على تطوير أعضاء هيئة التدريس، والمساعدة في أنشطة التعليم المستمر، وتعزيز أساليب الدراسة الفعالة وكذلك التعلم المستقل للطلاب الجامعيين. 

يشرف قسم تعليم طب الأسنان على جميع البرامج التعليمية داخل كلية طب الأسنان، بما في ذلك التعليم الجامعي والتعليم المستمر. 

الشعب:

شعبة تطوير المناهج   
تشرف هذه الشعبة على تخطيط وتنسيق تطوير المناهج الدراسية، ومعايير المقارنة المرجعية، ومراجعة جودة المقررات الدراسية المقدمة. 

شعبة القياس والتقييم  
تختص هذه الشعبة بتقويم الأداء الأكاديمي على مستوى الكلية في الأقسام المختلفة، وتقييم مخرجات التعلم المستهدفة للطلاب.

شعبة القيادة والتطوير المهني  
تقوم هذه الشعبة بإعداد البرامج القيادية لأعضاء هيئة التدريس، وتشرف على تطوير أعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر.  

أعضاء هيئة التدريس

معلومات التواصل

الهاتف: 1550 - 333 13 966+
التحويلة: 31550 
البريد الإلكتروني:CD.DED@iau.edu.sa 

تاريخ النشر : 12 مايو 2014
تاريخ آخر تحديث : 08 نوفمبر 2022
المشاهدات : 724