قسم اللغة الإنجليزية

يعد قسم اللغة الإنجليزية من الأقسام الحيوية الهامة بكلية التربية بالجبيل، ويقدم القسم برنامجا أكاديميا تربويا للحصول على درجة البكالوريوس التربوي في تخصص لغة إنجليزية، وتتأهل الحاصلات على هذه الدرجة للمشاركة الفعالة في رفع مستوى اللغة الإنجليزية، وتدريسها لجميع المراحل التعليمية، كما يؤهلها البرنامج لإكمال دراستها العليا في تخصص اللغة الإنجليزية أو العلوم التربوية.

قسم رياض الأطفال

يعد قسم رياض الأطفال من الأقسام الحيوية والمهمة في المجتمع. وقد تم افتتاحه في العام الجامعي 1424هـ، حيث يقدم القسم برنامجاً أكاديمياً دراسياً متكاملاً للحصول على درجة البكالوريوس في التربية في تخصص رياض الأطفال، وتتأهل الحاصلات على هذه الدرجة للعمل بوظيفة معلمة، أو مربية، أو أخصائية في تربية الأطفال.

قسم التربية الخاصة

يعد قسم التربية الخاصة من الأقسام المستحدثة بالكلية؛ حيث تم افتتاحه عام 1431-1432 هـ؛ وذلك لازدياد الحاجة إلى متخصصات في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة. ويقدم القسم برنامجا أكاديميا دراسيا متكاملا للحصول على درجة البكالوريوس في التربية تخصص "تربية خاصة- مسار صعوبات التعلم"، وتتأهل الحاصلات على هذه الدرجة للعمل بوظيفة معلمة لذوي الاحتياجات الخاصة. ويطمح القسم في القريب إلى فتح مسارات أخرى؛ منها: مسار الإعاقات العقلية، والإعاقات السمعية، ومسار الموهوبين.