تعنى بالإشراف الكامل على طالبات المستوى العام إدارياً وأكاديمياً بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية والجهات ذات العلاقة واعتبارها المرجع الرئيس لهن.

المهام

  • تنظيم اللقاء الترحيبي للطالبات المستجدات في كلية العلوم والذي يرتكز على تعريف الطالبات بأهم الوحدات التابعة لوكالة الشؤون الأكاديمية والدور الذي تقدمه كل وحده باختصار فيما من شأنه يخص الطالبة.
  • إطلاق استبانة تقييم للقاء الترحيبي وتحليل النتائج واستخلاص خطة تحسين مستقبلية من الملاحظات الهادفة والبناءة.
  • تهيئة طالبات المستوى العام وتثقيفهن بالبيئة الجامعية بوسائل مختلفة تثري الطالبات أكاديمياً.
  • تشكيل لجنة خاصة للطالبات باسم لجنة تواصل حيث يتم ترشيح طالبتين من كل شعبة ليكن حلقة الوصل بين إدارة وحدة المستوى العام وبين الطالبات ورصد جميع الملاحظات وعرضها على سعادة وكيلة الشؤون الأكاديمية لاتخاذ اللازم.
  • إطلاق استبانة تقييم السنة التحضيرية وتحليل النتائج ورفعها للجهات المعنية في وكالة الجامعة للشؤون الاكاديمية.

نبذة مختصرة عن برنامج التهيئة أو البرنامج الترحيبي للطالبات المستجدات في كلية العلوم (بوصلة العلوم)

هو لقاء أكاديمي يعقد بشكل سنوي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تقيمها وكالة الشؤون الأكاديمية ممثلة بوحدة المستوى العام والذي يستهدف الطالبات المستجدات في كلية العلوم ويشمل الطالبات المحولات تحويلاً داخليا وخارجياً. وأُطلق عليه مسمى بوصلة العلوم.

والغرض من إقامة هذا اللقاء تعريف الفئة المستهدفة السابق ذكرها بأهم الوحدات التابعة لوكالة الشؤون الأكاديمية والمهام المناطة بها فيما من شأنه تحقيق لمصلحة الطالبة وتقديم يد العون والمساعدة لها خلال مسيرتها الأكاديمية في كلية العلوم. ويهدف اللقاء توضيح كل ماله علاقة مباشرة بالطالبة أثناء دراستها بالكلية للتعرف والاطلاع عليه.

وتحقيقا لمبدأ روح الفريق الذي هو من قيم كلية العلوم وحتى تتظافر الجهود تم اشراك الوكالات والجهات ذات العلاقة والتي لها الهدف نفسه للمشاركة في اللقاء وطرح ما لديها من خدمات تخص الطالبات أثناء دراستهن بالكلية.

اتصل بنا

جيهان خالد الحمودي
رئيسة وحدة المستوى العام
البريد الإلكتروني: CSD.GLU@iau.edu.sa
الهاتف: 0133337173
المبنى: علوم (5) - الدور: الأرضي - المكتب: (GF6)

تاريخ النشر : 15 مارس 2018
تاريخ آخر تحديث : 18 أكتوبر 2021