Community College

حول كلية المجتمع

اُنشئت كليات المجتمع في المملكة كخطوة لتلبية الطلب المتزايد على التعليم التعالي من خريجات الثانوية العامة وكانت تشمل تخصصاً واحداً عند إنشاءها، وهو دبلوم الحاسب الآلي، وقد كان للمنطقة الشرقية حظ من تلك الكليات حيث تم إنشاء كلية المجتمع في القطيف في العام 1423 هـ.

استمرت الكلية بتدريس هذا التخصص إلى العام 1434هـ حيث تم تطوير برامج الكلية لتوفر احتياج سوق العمل من التخصصات الفرعية. فأصبح للكلية ثلاثة أقسام تعليمية هي الحاسب الآلي ويشمل ثلاثة مسارات، نظم المعلومات وعلوم الحاسب وتقنية المعلومات، وقسم العلوم المالية ويشمل التأمين والتمويل والاستثمار، وقسم للعلوم الإدارية يشمل الموارد البشرية وسلاسل الإمداد. ونحن في الكلية بصدد إنشاء برامج جديدة للذكاء الاصطناعي والتسويق.
وبعد أن كان للكلية مقر واحد لتدريس الطالبات في القطيف، أصبح للكلية ثلاثة مقرات في القطيف والدمام للطالبات، ومقر للطلاب في المدينة الجامعية بالراكة.
وقد سعت الكلية من خلال تطوير تخصصاتها إلى إعداد كوادر بشرية مجهزة ومدربة تملك كفاءات عالية تخدم سوق العمل، لذا تم اعتماد 98 ساعة تدريسية للبرنامج ولمدة ثلاثة سنوات يتم تدريسها باللغة الانجليزية ليحصل الخريج على درجة الدبلوم المتقدم، وقد تم اختيار التخصصات بعد دراسة لاحتياج سوق العمل. كما تقوم الكلية باستقطاب أعضاء الهيئة التعلمية بدقة عالية لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والعلمية للطلاب.
كما تتجه الكلية إلى إشراك الطلاب والطالبات خلال سنوات الدراسة في مختلف الأنشطة التطوعية الاجتماعية، الثقافية، الدينية والعلمية حرصاً على تنمية روح المبادرة والتطوع وحب العمل الخيري، وسعياً للتميز والعطاء وتحمل المسؤولية والإسهام في بناء الوطن.

  المزيد

آخر الأخبار