تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، تنظم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الملتقى الثاني عشر لنظم المعلومات الجغرافية بالمملكة العربية السعودية تحت شعار "نظم المعلومات الجغرافية في خدمة القطاع العام والمجتمع" وذلك في الفترة 24 – 26 رجب 1439هـ الموافق 10 – 12 أبريل 2018م بمدينة الدمام.

يجمع الملتقى نخبة من الأكاديميين والباحثين والمعنين وصناعيين مختصين وطلاباً وجهات حكومية وخاصة في المجالات ذات الصلة بنظم المعلومات الجغرافية من داخل المملكة وخارجها؛ مما يتيح للمشاركين الاطلاع على أحدث المستجدات التقنية والمعرفية وتطبيقاتها العلمية والعملية.

ويأتي انعقاد هذا الملتقى في دورته الثانية عشرة امتداداً للنجاحات التي حققها هذا الملتقى في دوراته المتتالية وفي وقت تنفذ فيه المملكة مشاريع وبرامج تنموية وحيوية تستخدم هذه التقنية لصالح القطاع العام والمجتمع.
سوف يبحث الملتقى مواضيع أساسية مرتبطة بهذه التقنية مع التركيز على تطبيقاتها بمجالات الصحة والبيئة والأمن والقطاع العقاري. وسيشارك في هذا الملتقى عدد من المسؤولين الحكوميين ومتحدثين رئيسيين من رؤساء هيئات وشركات ذات علاقة بنظم المعلومات، وكذلك مشاركة القطاع الأكاديمي بأبحاث مميزه ذات علاقة بمحاور الملتقى.

لا شك بأن تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية لا حصر لها وأن المملكة ماضية بالاستثمار في هذه التقنية مما يوفر فرصاً استثمارية عديدة، وما هذا الملتقى الا فرصة لجمع المعنيين للاطلاع والبحث واغتنام الفرص المتاحة.

لمزيد من المعلومات، انقر هنا