نظمت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بإدارة الشراكة المجتمعية والمجلس الطلابي الأعلى معرض «حكايا التطوع» في مقر مجمع اجدان ووك بالخبر يومي الأربعاء والخميس 21-22 ديسمبر 2022م بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. غازي العتيبي وعدد من عمداء ووكلاء الكليات بالجامعة، حيث جاء تنظيم المعرض ضمن فعاليات الجامعة للاحتفاء بيوم التطوع السعودي والعالمي لعام 2022 وكمنبر يسلط من خلاله الضوء على بعض جهود الجامعة في مجال العمل التطوعي. 

وذكرت مديرة إدارة الشراكة المجتمعية ا. نجاح المحيميد بأن الإدارة تحرص على إبراز دور الجامعة كصرح تعليمي يناط به الكثير من أجل خدمة المجتمع وتحقيق التوجهات الوطنية نحو المجتمع الحيوي والمواطن المسؤول وصولا إلى مليون متطوع ذو أثر تنموي فاعل بإذن الله. 

كما نعمل في الإدارة على ترجمة جهود الجامعة في خلق بيئة خصبة محفزة للإبداع والابتكار وذات نتاج مثمر يمكنها من خدمة مجتمعها ضمن إطار مؤسسي يستند على الحوكمة ومراقبة الأداء والمنافسة المحمودة التي تفضي إلى الريادة والنوعية والأثر المستدام في مخرجاتها المجتمعية، ركيزتها في هذا الشأن رسالتها وقيمها ومستهدفاتها الاستراتيجية التي تؤكد من خلالهم هذا الالتزام المجتمعي وحرصها على الاستثمار الأمثل لإمكاناتها وتخصصاتها إضافة إلى ثرواتها القيمة من الطلبة بما يملكون من طاقة وهمة في العمل المجتمعي التطوعي.

وأشارت إلى حرص الإدارة على مشاركة المجلس الطلابي الأعلى برئاسة الطالب/ عطاالله العنزي والأندية الطلابية على مستوى الكليات في هذا المعرض واستعراضهم للبصمة الطلابية في العمل التطوعي حيث تحظى الجامعة بنخبة من الطلبة الموقنين تمام اليقين بحجم دورهم ومسؤوليتهم تجاه المجتمع وحجم آمال القادة المعلقة بهم في البناء والنهضة فأبدعوا بشكل ملحوظ وتميزت أنشطتهم وحجم الفئة المستفيدة من مخرجاتهم في هذا المجال. 

ومن الجدير بالذكر تقدم مؤشرات جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في مجال خدمة المجتمع نالت على إثر ذلك عدد من الجوائز المحلية والاقليمية حيث توجت مؤخرًا للعام الثاني على التوالي بالمركز الأول على مستوى الجامعات وإدارات التعليم بالجائزة الوطنية للعمل التطوعي وفق مؤشراتها في المنصة الوطنية.

خدمة المجتمع إدارة الشراكة المجتمعية أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٠٩ فبراير ٢٠٢٣
تاريخ آخر تحديث : ٠٩ فبراير ٢٠٢٣
المشاهدات : ٨٣٨