يشارك مجموعة من طلاب جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في مشروع "رفد" وذلك بالتعاون مع جمعية ود الخيرية، ودعت الجمعية طلاب الجامعة للمشاركة في هذا المشروع من اجل إعادة دهن عدد من المنازل في الخبر كعملية أولى لتهيئة المنازل ليتسنى للمختصين إعادة الدهن وبدء المرحلة الثانية من المشروع الذي يهدف إلى تجميل بعض الأحياء بتحويل منازلها إلى لوحات فنية جميلة بمساعدة عدد من الفنانين والرسامين في المنطقة الشرقية.

كما ذكرت وكيلة التطوير الإداري بالجامعة أ. د. ابتسام المثال بأن تواصل الجمعية مع الجامعة لاستقطاب الطلاب من أجل إعادة دهن المنازل يعد أحد جوانب الخدمة المجتمعية التي تحرص عليها الجامعة لدعم العمل التطوعي بمشاركة الطالب في أعمال تحمل الكثير من الفوائد التطويرية للمنطقة وللطلاب حيث تغرس لديهم الثقة بالنفس وزرع روح التعاون بين أقرانه إضافة إلى الخدمة الوطنية التي تغرس مفهوم حب الوطن، ومن ذلك فان التعاون مع الجمعية جاء من باب التعاون وتظافر الجهود لخلق بيئة اجتماعية تعاونية بين الجهتين نستطيع من خلالها توفير العدد المناسب من الطلاب للقيام بهذه المهمة وسيحصل الطالب على شهادة بعدد الساعات التي عمل فيها وحددت بثلاث أيام فقط.

وأكدت أ.د. المثال أن ما توليه الجامعة من اهتمام بخدمة المجتمع يأتي تحقيقا لرؤية المملكة 2030 ورسالة وقيم جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لخدمة المجتمع، وهذا المشروع هو جزء من المشاريع والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للجمعيات الخيرية.