أطلقت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بمعهد الدراسات الاستشارية والخدمات أول بيت خبرة للتعليم الإلكتروني ، وأفاد سعادة عميد معهد الدراسات الاستشارية أ.د.عبدالكريم الهويش أن بيت الخبرة "أتعلم iLearn" ينبثق من عمادة التعليم الإلكتروني لتقديم خدمات التعليم الإلكتروني المدمج – والتعليم عن بُعد ، ويلبي الاحتياج المجتمعي التوسعي في هذا النمط من التعليم.

كما نوه معالي رئيس الجامعة  أ.د. عبدالله بن محمد الربيش أن بيت الخبرة يجسد دور الجامعة كصرح داعم للاقتصاد المبني على المعرفة عبر تقديم خدمات وخبرات العمادة المتراكمة في التعليم الإلكتروني للمستفيدين والشركاء. حيث يستهدف تقديم الدراسات الاستشارية والفنية وخطط تحسين الأداء في التعليم الإلكتروني وتحليل الاحتياجات والجهوزية ومراجعة مؤشرات الأداء والمقارنات المعيارية وتطوير المقررات والبرامج والأنشطة الإلكترونية وتصميم وتطوير الوسائط المتعددة وتصوير ومونتاج الفيديوهات التعليمية عبر أستوديوهات احترافية متكاملة. كما يستهدف بيت الخبرة التدريب والتأهيل في مجالات التعليم الإلكتروني وعقد المؤتمرات والورش التفاعلية (عن بعد) وتطوير الأدلة والكتيبات الإرشادية لتقديم أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجالات التعليم الإلكتروني والتي تساهم في تحقيق أهداف ومنفعة المستفيدين.

وأوضحت سعادة عميدة التعليم الإلكتروني ورئيس بيت الخبرة الدكتورة منيرة المهاشير أن بيت الخبرة "أتعلم iLearn" يسعى لتعزيز قدرات الأفراد والمؤسسات والمجتمع في مجالات التعليم الإلكتروني ضمن إطار العمل المشترك لنقل المعرفة. وقد ثمنت بالنيابة عنها وعن منسوبي بيت الخبرة رؤية الجامعة الداعمة للتحول المعرفي الاستثماري في التعليم الإلكتروني عبر البوابة التقنية>

معهد الدراسات الاستشارية
شارك الخبر:
Published on: August 03, 2021 - 11:19 am
Last update on: August 03, 2021 - 11:22 am