تستضيف جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي لعام ٢٠٢١م الذي من خلاله يتلقى الطلاب والطالبات الواعدین بالموھبة والإبداع معرفة وخبرات علمية متقدمة تتحدى قدراتھم وتنمي مهاراتهم وتقدم لهم الدعم المناسب لتطویرھا وصقلها بمشاركة ١٦٨ طالب وطالبة. 

يرتكز البرنامج العلمي هذا العام على ٨  مسارات ووحدات إثرائية وهي: (العلوم الطبية الحيوية، علم التشريح ووظائف الأعضاء، الهندسة الكهربائية، الفيزياء بين النظرية والتطبيق، التشفير وأمن المعلومات، مبادئ التصميم الهندسي، علم الطيران والطاقة المتجددة). 

كما يتناول البرنامج المهاري عدد من الدورات التدريبية الهادفة إلى بناء المهارات الشخصية والنفسية والاجتماعية لدى المشاركين من خلال الانخراط في عدد من الأنشطة ولكل طبقة من الأنشطة صفات ومنھجیة تدریبیة تمیزھا عن الطبقة الأخرى فبعضها يعتمد على المشاریع والآخر على خدمة المجتمع والعمل الجماعي والقدرة الفردية.

الجدير بالذكر أن فريق العمل قد أكمل تنفيذ برنامج التهيئة والزيارة الميدانية لمقرات البرنامج بمشاركة 70 شخصاً في الإشراف العلمي والإداري والتدريب المهاري والمتطوعين مع التزام كامل بتطبيق بروتوكولات الوقاية من فيروس كورونا.

أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ١٣ يونيو ٢٠٢١
تاريخ آخر تحديث : ١٣ يونيو ٢٠٢١
المشاهدات : ٩٦٤