تعلن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل عن استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج دبلوم المساحة للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1438/1439هـ حيث تهدف الجامعة إلى تأهيل خريجي الثانوية العامة بشهادة دبلوم متخصص ليساهموا في خدمة الوطن، لذا تم تصميم برنامج دبلوم المساحة لمدة عامين بالإضافة إلى تدريب عملي ويحتوي البرنامج على (60)ساعة و(280) ساعة تدريب عملي في أحد قطاعات الدولة  أو القطاعات الأهلية و يمنح الطالب في نهاية البرنامج درجة الدبلوم في المساحة تأهله للعمل كمساح في مجال العمل المساحي والخرائط والرفع المساحي لمشاريع الهندسة الحديثة واعداد الخرائط المساحية لمشاريع الهندسة المدنية والتخطيط العمراني و يشمل برنامج المساحة على تعلم جميع العمليات المساحية من الرصد والقياس وتصحيح الأخطاء وحساب المساحات والاحجام والاحداثيات والمناسيب وتوقيع ورفع المباني وقراءة الخرائط باستخدام أجهزة المساحة بالإَضافة إلى جمع البيانات وتحليلها. كذلك يشمل البرنامج مهارات اللغة الانجليزية والرياضيات والتعلم والبحث العلمي وسيكون التقديم على البرنامج خلال الفترة من يوم الثلاثاء 15 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 2 يناير 2018م إلى يوم الأحد 20 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 7 يناير 2018م حسب الشروط التالية:

  1. يشترط على المتقدم تقديم طلب التحاق الكتروني.
  2. يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  3. يشترط أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها خلال الخمس سنوات الماضية أي من عام 1433/1434هـ فما فوق.
  4. يشترط أن تكون نوع الثانوية تخصص علمي فقط.
  5. يشترط أن يكون المتقدم قد تقدم لاختباري القدرات العامة والتحصيلي.
  6. يشترط ألا يكون للمتقدم سجل سابق أو حالي في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
  7. يشترط ألا يكون المتقدم مقيد أو مقبول في جامعة سعودية أخرى.
  8. يقتصر التقديم على الطلاب فقط.
  9. يمنح البرنامج درجة الدبلوم.
  10. مدة البرنامج عامان دراسيان تشمل أربعة فصول دراسية وتدريب بالفصل الصيفي.
  11. الدراسة ستكون بالفترة المسائية.
  12. الرسوم الدراسية قدرها (500ريال / الساعة).
  13. عند الترشيح للقبول سيتم إرسال رسالة على الجوال المسجل في طلب الالتحاق وستتضمن الرسالة التعليمات الخاصة بإنهاء الاجراءات الإلكترونية للقبول.

تقديم طلب جديد

متابعة طلب سابق