كفايات حاسوبية

فعالية مشتركة بين قسم الحاسب الآلي بكلية التربية بالجبيل ووحدة المجلس الطلابي التابعة لوكالة شؤون الطالبات. تستهدف الفعالية طالبات قسم الحاسب الآلي (المستوى السابع)، ويهدف البرنامج إلى مناقشة أهم المواضيع العامة والأساسية في تخصص قسم الحاسب الآلي، حيث ساهمت كلاً من م. سارة الداعج و م.ع. عزاز الدهاسي بتقديم نبذة تعريفية عن اختبار كفايات بقسميه العام والتخصص مع استعراض أهم المعايير التي يأخذ بها في إعداد أسئلة كفايات.

أركان المعرفة والترفيه

أقام نادي رائدات العلم التابع لوكالة شؤون الطالبات بكلية التربية بالجبيل يوم الأحد الموافق 12 ربيع الأول 1438 هـ أركان للمعرفة والترفيه وتهدف إلى كسب الجديد من المعرفة العلمية وتطبيقها عملياً وإقامة مسابقات علمية متنوعة وحملات تطوعية تثقيفية، وهي عبارة عن مجموعة من الأركان المتنوعة وهي: (الركن الترفيهي، ركن التكنولوجيا والابتكارات العلمية، ركن رواد النجاح، ركن العلماء، لوحة جدارية بإسم « دون رأيك »).

مقهى غيم

أقام نادي غيم الدعوي التابع لوكالة شؤون الطالبات بكلية التربية بالجبيل – جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل «مقهى غيم» في الساحة المقابلة للمكتبة التجارية، والذي يهدف إلى مناقشة بعض القضايا التي تهم الفتاة المسلمة (وسائل التواصل الاجتماعي)، والترفيه عن الطالبات بعد فترة الاختبارات، حيث يحتوي المقهى على العديد من المسابقات الحركية والترفيهية وأيضاً درس ديني ومناقشة، كما يحتوي
على ضيافة بسيطية للحاضرين.

العنف اللفظي

أقامت وحدة التوجيه والإرشاد بكلية التربية بالجبيل ممثلة بنادي تفاؤل التابع لوكالة شؤون الطالبات يوم الأربعاء الموافق 9 صفر 1438 هـ ركن بعنوان (العنف اللفظي) والذي يهدف إلى توعية الطالبات على قيمة الكلمة الطيبة وأثرها ونبذ الكلمة السيئة وأثرها الاجتماعي والنفسي، بحيث يحتوي الركن على ثلاثة أقسام يفصل بينهما ستار، القسم الأول: يحتوي على صور معبرة لأشخاص يتلفظون بكلام سيء وبذيء يدل على العنف اللفظي، أما القسم الثاني: هو عبارة عن صور لأشخاص يقولون كلام طيب وحسن، أما القسم الثالث: هو عبارة عن توعية بتأثير الكلام السيء على الإنسان ويوجد دفتر توقيع بحيث تتعهد الطالبة بتغيير ما يمكن من ألفاظ كنقطة تحول للطالبة.