شارك ٣٥ متحدثًا في برنامج الباحث العلمي الناجح الذي نظمته كلية العلوم بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، الذي يأتي ضمن مشاريع الخطة الاستراتيجية للكلية، في نسخته الثانية عن بعد بحضور ٥٢٩١ مشاركًا في ٣٢ ورشة عمل، وبإجمالي ٢٠٦٥ دقيقة.
وذكرت عميدة كلية العلوم ورئيسة البرنامج د. أمل العتيبي، أن برنامج الباحث العلمي الناجح استهدف تحقيق أهداف الكلية في دعم منظومة البحث العلمي والابتكار، بتقديم أبحاث عالية الجودة تسهم في تعزيز أحد مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ بعيدة المدى، وتحقيق مؤشر التنافسية العالمية في مجال البحث والتطوير.
 
وأضافت نائب رئيس البرنامج ووكيلة البحث العلمي والابتكار د. زينب السنيدي، أن البحث العلمي يتطلب أن تتمتع موارده البشرية بالقدرات المناسبة في جميع جوانب قطاع الأبحاث والتطوير. مبينة أن البرنامج جاء على هيئة «بناء رحلة تعليمية متكاملة» يقوم في أساسه على تسلسل هرمي للمعرفة، وصُمّم بشكل يضمن إلمام الباحث بهذه الاحتياجات، ويستهدف ست فئات مختلفة هم طلبة البكالوريوس في المستويات الأولية والمتقدمة وطلبة الدراسات العليا في المرحلة التمهيدية     والبحثية، وأعضاء هيئة التدريس الحديثون والمتقدمون 
أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٠٣ أبريل ٢٠٢٣
تاريخ آخر تحديث : ٠٣ أبريل ٢٠٢٣
المشاهدات : ٩٣٨