أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل (جامعة الدمام سابقاً) عن موعد بدء مرحلة القبول الثانية في برنامج التعلّم عن بعد وذلك في تخصص إدارة الأعمال للعام الجامعي 1437 - 1438هـ، وذلك اعتباراً من مساء يوم الإثنين الموافق 18/4/1438هـ، عبر موقع الجامعة الإلكتروني. ويستمر التقديم حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 22 من ربيع الآخر، وسيتم إعلان نتائج القبول للطلبة المستجدين برسائل نصية عبر هواتفهم المحمولة وبريدهم الالكتروني الشخصي حسب ما هو مدخل على نظام القبول والتسجيل من قبل المتقدمين ومن خلال حساب المتقدم في بوابة نظام القبول والتسجيل في الجامعة، فيما ستبدأ الدراسة في البرنامج الأحد 8 من جمادى الأولى المقبل.

وأوضحت عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد أن هذا القبول يعتبر بمثابة منح فرصة القبول لحديثي التخرج من الثانوية العامة مع ضرورة عدم وجود قبول متعدد للمتقدم.

وتؤكد العمادة على أن جميع الاختبارات النهائية تُقدم في مقر الجامعة بالدمام، أو الفروع المتاحة، كما أن آلية التحويل من نظام الدراسة "التعلم عن بعد" إلى "الانتظام" تخضع لتحقيق المعدل المطلوب. إضافة لعملية المفاضلة، وبحسب المقاعد الشاغرة في الكلية.

ويفضل استخدام أجهزة الحاسب المكتبي أو المحمول عند التقديم لتعبئة طلب الالتحاق، بدلاً عن الأجهزة الكفية والهواتف الذكية التي قد لا تتوافق أو تدعم بعض البرمجيات المستخدمة في نظام القبول.