تستضيف الجامعة ممثلة بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الأربعاء المقبل المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب تحت شعار (تعزيز التعاون نحو مستقبل تقني مبتكر ومستدام).

برعاية معالي رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، تستضيف الجامعة ممثلة بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الأربعاء المقبل المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب تحت شعار (تعزيز التعاون نحو مستقبل تقني مبتكر ومستدام) والمصاحب للاجتماع الثامن عشر للجنة عمداء كليات الحاسب بالجامعات السعودية في رحاب جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بمدينة الدمام ولمدة يومين خلال الفترة من ٢٩ شوال – ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  الموافق ٨-٩ مايو ٢٠٢٤م،  ويشارك فيه نخبة من المتخصصين على مستوى الجامعات والمراكز العلمية والعالمية موزعين على ٧ ورش عمل و ٤ جلسات حوارية و ٦ جلسات رئيسية و ٣٣ متحدث. كما يصاحب المؤتمر مسابقة مشاريع ريادة الأعمال والابتكار ومسابقة البرمجة الوطنية السادسة ومسابقة التقط العلم بالإضافة إلى معرض الملصقات للمشاريع الريادية الابتكارية.

     وذكر الدكتور عبدالله بن محمد المهيدب رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر وعميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أن المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب يهدف إلى رفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية من خلال تبادل الأفكار والتجارب المشتركة لتعزيز مفهوم المنظومة التعليمية، كما يستعرض المؤتمر الممارسات الناجحة في القضايا الأكاديمية والبحثية والمجتمعية، وطرح أفكار ومساهمات لتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة وفتح باب الشراكة والتعاون في البحث والابتكار وريادة الأعمال وتعزيز الخدمات المجتمعية. وذلك تماشيا مع رؤية ٢٠٣٠ والتي حددت فيها المملكة عدة اتجاهات مهمة من ضمنها التحول الرقمي كأحد أبرز الاتجاهات التي سيكون لها وقع كبير على حركة التطوير في البلاد.

  وبين الدكتور المهيدب أن المؤتمر يجمع كافة كليات الحاسب من جامعات المملكة وقد بلغ عدد الكليات المشاركة ٣٦ كلية من مختلف مناطق المملكة. ويناقش عدة محاور وهي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وسلسلة الكتل بالإضافة إلى علوم البيانات، كما وضح سعادته أن التسجيل في المؤتمر لا زال متاحاً من خلال الموقع الالكتروني للمؤتمر (nccc.iau.edu.sa). ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة حساب المؤتمر في منصة اكس (@ccsit_nccc).

المرفقات

دعوة المؤتمر (191.65 كيلوبايت) إعلان المؤتمر (205.14 كيلوبايت)
أخبار
شارك الخبر:

Related events

تاريخ النشر : ٠٦ مايو ٢٠٢٤
تاريخ آخر تحديث : ٠٦ مايو ٢٠٢٤
المشاهدات : ١٩٨