شاركت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد تحت شعار «لنفتح أمامهم الأمل والعمل» يوم الأحد 1 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 25 ديسمبر 2022م بمجمع النخيل مول بالدمام والذي تنظمه المديرية العامة للسجون بالمنطقة الشرقية واستمر لمدة أسبوع. وقد أشرفت على تنظيم مشاركة الجامعة إدارة الشراكة المجتمعية بالتعاون مع عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد وكلية طب الأسنان. 

وتشرّف ركن الجامعة بمرور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية خلال رعايته للفعالية واطلاع سموه على الخدمات المقدمة من الجامعة لنزلاء السجون تحت مظلة الاتفاقية التي أبرمت بين الجامعة والمديرية العامة للسجون. واستمع سموه إلى عرض موجز من قبل مديرة إدارة الشراكة المجتمعية الأستاذة نجاح المحيميد وسعادة الدكتور ماهر الغامدي حول جهود الجامعة في هذا المجال، حيث كرم سمو أمير المنطقة الشرقية الجامعة في ختام الحفل المعد لهذه المناسبة لجهودها في خدمة نزلاء السجون في المنطقة.

وانطلاقاً من دور المؤسسات التعليمية في التنمية وجودة الحياة ودفع عجلة الإصلاح في السجون من واقع قدرات الجامعة التخصصية أطلقت الجامعة في وقت سابق مبادرة إصلاح التي تستهدف خدمة نزلاء السجون من خلال تقديم الخدمات المجتمعية ضمن عدد من المسارات. حيث استعرض المعرض الخدمات التي تقدمها الجامعة ضمن مبادرة إصلاح في ستة مسارات ومنها إطلاق بيت الخبرة إصلاح ضمن المسار الاستشاري وتقديم المحاضرات والدورات وورش العمل من قبل الكليات والعمادات ضمن المسار التوعوي إضافة إلى تعزيز الجانب الثقافي والإثرائي من خلال تغذية المكتبات الخاصة بالسجون وربطها بإدارة شؤون المكتبات بالجامعة.

أما المسار التعليمي فقد انطلق منه مشروع التعليم عن بعد لنزلاء السجون والمقدم من عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد لإتاحة فرص إكمال التعليم الجامعي وحصول درجة البكالوريوس لأكثر من 300 نزيل.  كما قدمت المبادرة العديد من الخدمات من قبل المنظومة الصحية بالجامعة ممثلة بمركز طب الأسرة والمجتمع وكذلك مشروع لنداوي الألم المقدم من كلية طب السنان بمجموع متطوعين بلغ 801 متطوع وإجمالي عدد مستفيدين تجاوز الـ13316.

خدمة المجتمع إدارة الشراكة المجتمعية أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٠١ فبراير ٢٠٢٣
تاريخ آخر تحديث : ٠١ فبراير ٢٠٢٣
المشاهدات : ٧٣٠