معالي رئيس الجامعة يدشن برنامج الزمالة المهنية في التدريس والتعلم الجامعي (PFUTL) بشراكة دولية مع جامعة توركو الفنلندية

دشن معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الربيش، برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي (PFUTL) لأعضاء هيئة التدريس بشراكة دولية مع جامعة توركو في فنلندا، وذلك يوم الثلاثاء 23 محرم 1443هـ الموافق 31 أغسطس 2021 في عمادة تطوير التعليم الجامعي. حضر التدشين سعادة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي بن عبدالرحمن العتيبي، وعميد تطوير التعليم الجامعي الدكتور محمد بن صالح الكثيري، ونائب رئيس جامعة توركو الأستاذ الدكتور كالي أنتي سومينين، والخبير التعليمي الدكتور إركي هانكنين إلى جانب عدد من القادة الأكاديميين من الجامعتين. برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي برنامج تطوير أكاديمي مدته عام واحد يقدم اعترافًا وشهادة لأساتذة الجامعات كزملاء محترفين في التعليم والتعلم.

شهد التدشين أكثر من 150 شخصًا بالحضور وعبر الاتصال المرئي، حيث قدمت لمحة عامة عن برنامج الزمالة المهنية حول أهميته وميزاته الرئيسية وأهدافه. كما سلط المشاركون من الجامعتين الضوء على الشراكة المستمرة والمشاريع المشتركة بين الجامعتين منذ العام 2018. واختتم معالي رئيس الجامعة المناسبة بتأكيده على اهتمام الجامعة ودعمها لتطوير التعليم الجامعي نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة والمساهمة في تعزيز جودة ممارسات وخبرات التعليم والتعلم لجميع أصحاب المصلحة.

يبدأ استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الزمالة المهنية اعتبارًا من 5 سبتمبر 2021 من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج ويستمر حتى 23 سبتمبر 2021، وهو متاح لجميع المهتمين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية.