معرض التعليم والتعلم الجامعي TLEX22 وحفل ختام برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي PFUTL

تماشياً مع رؤية التنمية الوطنية الشاملة، وفي إطار برنامج تنمية القدرات البشرية أقامت عمادة تطوير التعليم الجامعي معرض التعليم والتعلم وحفل تكريم أعضاء هيئة التدريس من الزملاء المهنيين الجدد الحاصلين على الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي. حيث دشن معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أ.د عبدالله بن محمد الربيش معرض التعليم والتعلم الجامعي TLEX22 في نسخته الثالثة والذي تنظمه عمادة تطوير التعليم الجامعي باعتباره أداة للاعتراف بالممارسات التعليمية المتميزة النابعة من واقع السياق السعودي لتحقيق دعم ثقافة الابتكار وذلك يوم الاثنين  22 شوال 1443هـ. يقام هذا المعرض سنوياً استجابةً للمتغيرات المتسارعة في العالم، وسعياً لخلق وتطوير قاعدة تنافسية بمواصفات الأسواق العالمية،  لتجسيد الجهود الموجهة نحو تعزيز الموائمة بين الحصيلة المعرفية والممارسات التعليمية، ومنهجية رفع الكفاءات المهنية للمجتمع الأكاديمي.

 

أبرز المعرض مشاريع وممارسات مبتكرة لخمسة وخمسين زميل ومرشد مهني من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة و من 6 جامعات محلية، ضمن 4 مسارات تمثل المسارات العلمية للجامعة: المسار الصحي، مسار العلوم والإدارة، المسار الهندسي والتصاميم، المسار الإنساني والآداب. قدم المشاركون بحوثاً إجرائية في التعليم والتعلم توضح ممارساتهم الناجحة في التعليم الجامعي من واقع تجاربهم الحقيقية في القاعات الدراسية مع إبراز مخرجات هذه الممارسات وأثرها وفرص تحسينها. حضر تدشين المعرض وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي بن عبدالرحمن العتيبي، و عميد عمادة تطوير التعليم الجامعي الدكتور محمد بن صالح الكثيري، و عدد من عمداء و وكلاء الكليات و رؤساء الاقسام الأكاديمية والزوار من داخل الجامعة ومن خارجها. حيث تمكن زوار المعرض من اللقاء بالمشاركين ومناقشة توصيات المشاريع المشاركة. رافق المعرض إقامة تكريم المشاركين (الأعضاء الجدد) وَ(المرشدين) ببرنامج التوجيه والإرشاد المهني للأستاذ الجامعي - الدفعة السادسة. كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس المهنيين الجدد الحاصلين على الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي.  

 

 تمّت تغطية المعرض إعلامياً في الصحف المحلية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. كما فعّل الوسم #TLEX22  لرصد تفاعلات المستفيدين من المعرض.

https://youtu.be/cBuDcT1Nd30

عمادة تطوير التعليم الجامعي
شارك الخبر:
تاريخ النشر : 05 يونيو 2022
تاريخ آخر تحديث : 06 يونيو 2022