1. لجنة الشؤون الأكاديمية والبحثية
تم تشكيل لجنة الشؤون الأكاديمية والبحثية كلجنة تأسيسية منبثقة من المجلس بناءً على موافقة مجلس الأمناء في جلسته رقم (5) والتي انعقدت بتاريخ 28/11/1442هـ الموافق 08/07/2021مـ وهي لجنة استشارية للمجلس ، مسؤولة عن مساعدة المجلس في الإشراف على المهمات الأكاديمية والبحثية للجامعة والأولويات الإستراتيجية . يتمثل دور الرئيس للجنة في متابعة أنشطة التعليم والبحث، وتقديم التوصيات للازمة للمجلس بشكل دوري لتحقيق أعلى جودة للبرامج الاكاديمية للجامعة للتعليم الجامعي والدراسات العليا ، وزيادة فعالية قطاعها البحثي ، وتشجيع البحث والتجريب الهادف ونشر المعرفة والمعلومات ، كما تقدم اللجنة تقارير منظمة إلى المجلس وتضع إطاراً للتوصيات بشأن مسائل السياسات ، والجودة والتمويل التي تتطلب دراسة المجلس والموافقة عليه ، وتضم اللجنة كلاً من : -
- سعادة الدكتور/ سهل بن نشأت عبدالجواد – عضو المجلس ورئيس اللجنة
- معالي الدكتور/ عبدالعزيز بن إبراهيم المانع – عضو المجلس
- سعادة/ نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية - عضو المجلس
- سعادة/ نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي - عضواً
- سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد بن سعد ال حمود - عضواً خارجياً
- سعادة الأستاذة الدكتورة/ ابتسام بنت محمد المثال - أمين اللجنة
2. لجنة الترشيحات والمكافآت
-تم تشكيل لجنة الترشيحات والمكافآت كلجنة تأسيسية منبثقة من المجلس بناءً على موافقة مجلس الأمناء في جلسته رقم (6) –والتي انعقدت بتاريخ 02/02/1443هـ الموافق 09/09/2021مـ ثم تم إعادة تشكيلها بناءً على موافقة مجلس الأمناء في جلسته رقم ( 7 ) التمريرية والتي انعقدت بتاريخ 26/02/1443هـ الموافق03/10/2021 مـ وهي لجنة منبثقة من مجلس أمناء الجامعة وتختص هذه اللجنة ونطاق عملها الذي يرتكز في رفع التوصيات بالمرشحين واقتراح المكافآت إلى مجلس الأمناء والتي تتطلبها اختصاصات ومهام مجلس أمناء الجامعة وفق معايير ومقارنات محددة . وذلك من أجل دعم ومساندة مجلس الأمناء، ووفقاً لمبادئ الحوكمة لضمان تطوير نظام مؤسسي يتسم بالموضوعية ويعزز مبدأ الشفافية، الأمر الذي سيسهم بإذن الله لإحداث نقلة نوعية في ما يتعلق بإجراءات وآليات الترشيحات والمكافآت بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، وتضم اللجنة كلاً من : -
- سعادة الدكتور/ سهل بن نشآت عبدالجواد - عضو المجلس ورئيس اللجنة
- سعادة الدكتور/ غازي بن عبدالرحمن العتيبي – عضو المجلس
- سعادة الدكتور/عمر بن عبدالقادر السويلم - عضواً خارجياً
- سعادة الأستاذة الدكتورة / ابتسام بنت محمد المثال -أمين المجلس وأمين اللجنة
3. لجنة المراجعة
تم تشكيل لجنة المراجعة كلجنة تأسيسية منبثقة من المجلس بناءً على موافقة مجلس الأمناء في جلسته رقم ( 3 ) والتي انعقدت بتاريخ 24/10/1442هـ الموافق 05/06/2021مـ وهي لجنة منبثقة من مجلس الأمناء وتُعنى بدراسة التقارير ذات العلاقة التي تحال إليها من قبل مجلس الأمناء وتشمل تقارير تطبيق خطط الجامعة الإستراتيجية في الجوانب الأكاديمية والعليمة والإدارية والمالية وكذللك مؤشرات أدائها وخطط التحسين والتحقق من كفاية وفاعلية الحوكمة وإدارة المخاطر والرقابة الداخلية ، وسلامة ودقة وموثوقية التقارير المالية ، وكفاية وفاعلية أعمال المراجعة واستقلال المراجعين الخارجيين والداخليين ، والالتزام بالأنظمة واللوائح والتعليمات والرفع بتوصياتها في هذا الشأن إلى مجلس الأمناء ، وتضم اللجنة كلاً من : -
- معالي الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر - عضو المجلس ورئيس اللجنة
- معالي الدكتور/ عبدالعزيز بن إبراهيم المانع - عضو المجلس
- الأستاذ / خالد بن حمد العيد - عضواً خارجياً
- الأستاذ / منصور بن صالح البخيتي - أمين اللجنة
4. لجنة الاستثمار
تم تشكيل لجة الاستثمار كلجنة تأسيسية منبثقة من مجلس الأمناء بناءً على موافقة مجلس الأمناء في جلسته رقم ( 2 ) والتي انعقدت بتاريخ 12/08/1442هـ الموافق 25/03/2021مـ وهي لجنة تعنى بالعمل مع مجلس الأمناء لوضع استراتيجيات وسياسات الاستثمار ، وذلك لتنمية أموال المحفظة الاستثمارية واستثمارها ، وكذلك مراجعة استراتيجيات وسياسات الاستثمار بشكل دوري للتأكد من ملائمتها للتغيرات التي تطرأ على البيئة الخارجية ، وتزويد مجلس الأمناء بمقترحات التعديل على ملف سياسات الاستثمار والتوصيات ، وتضم كلاً من : -
- سعادة الأستاذ / عصام بن عبدالقادر المهيدب – عضو المجلس ورئيس اللجنة
- سعادة الدكتور / سهل بن نشآت عبدالجواد – عضو المجلس
- سعادة الدكتور / صالح بن سليمان الرشيد - عضواً
- سعادة الأستاذة / العنود بنت توفيق الرماح – عضو المجلس
- سعادة الأستاذة الدكتورة / ابتسام بنت محمد المثال- أمين المجلس وأمين اللجنة