نبذة عن القسم 

يسهم قسم العيون مع بقية الأقسام في تدريب طلبة كلية الطب، كما بدأ تدريس وتدريب الأطباء المقيمين في برنامج زمالة طب وجراحة العيون في عام 1985م، وكان هذا أول برنامج للزمالة في المملكة العربية السعودية، كذلك يشارك قسم العيون في المؤتمر السنوي لطب وجراحة العيون الذي تقيمه الجمعية السعودية لطب العيون. 

الرسالة

  • تعليم طلاب كلية الطب وتدريبهم، بحيث يكون لديهم دراية بأمراض العيون الشائعة، بما يمكنهم من تشخيص الحالة مبدئيا، وتحويلها إلى الأخصائيين. 
  • تخريج أطباء عيون من حملة زمالة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في طب وجراحة العيون، ذوي كفاءة عالية لتشخيص ومعالجة وإجراء الجراحات الدقيقة للعين، واتخاذ القرارات الصائبة في علاج أمراض العيون وجراحة العيون. 
  • تقديم الرعاية الصحية لمرضى العيون من كافة أنحاء المنطقة الشرقية، حيث يمتاز القسم بوجود معظم التخصصات الدقيقة في طب وجراحة العيون، بالإضافة إلى التجهيزات الفنية العالية. 
  • الإسهام في عملية التعليم الطبي المستمر عن طريق تنظيم محاضرات أسبوعية بالقسم، وتنظيم منتدى المجلة الطبية، ومناقشة الحالات الإكلينيكية. 
  • الإشراف على أبحاث الخريجين كجزء من متطلبات الزمالة. 

مقرر القسم

مقرر طب العيون ( MDOP 507 )

يهدف مقرر طب العيون الذي يقدم لطلبة السنة الخامسة إلى تمكين الطلبة من اكتساب المعرفة والمهارات الضرورية لمنع أو الحد من التلف البصري في حالة المرض أو الحوادث، من خلال اتخاذ الاجراءات المناسبة، ومعرفة وتفسير تغيرات الجهاز البصري التي قد تحدث في أمراض أجزاء أخرى من الجسم.

تاريخ النشر : ١٢ مايو ٢٠١٤
تاريخ آخر تحديث : ٠١ أبريل ٢٠٢٤
المشاهدات : ١١٦٢