وصف المقرر

يوضح المقرر مبادئ ومفاهيم وأنشطة التسويق بمنشآت الأعمال، والمنظمات غير الهادفة للربح. وكيفية تأثر هذه الأنشطة بالظروف والعوامل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية والتنافسية والقانونية والديموغرافية المحيطة بها.  ويناقش المقرر الدور الذي تلعبه وظيفة التسويق في تحقيق أهداف: تحقيق الرخاء والرفاهة للمجتمع، وتلبية متطلبات ورغبات العميل، وتحقيق أهداف المنظمة في النمو والاستمرار، يشتمل المقرر على عملية تخطيط البرامج التسويقية، وتنفيذها والرقابة عليها. كما يتناول بالشرح عناصر المزيج التسويقية (المنتج – التسعير – التوزيع – الترويج).

لمزيد من المعلومات عن هذا المقرر >

Course ID: MRKT101

الساعات المعتمدة نظري عملي مختبرات محاضرة ستوديو ساعات الاتصال المتطلبات السابقة
3 - - - - - - -