.

أطلق معالي رئيس جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش فعالية "يوم البحث العلمي والابتكار " التي تنظمها وكالة كلية الطب للبحث العلمي والابتكار بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي وعميد كلية الطب الدكتور بسام عواري و الدكتورة عائشة المانع المشرف العام على كلية محمد المانع للعلوم الطبية، ووكيلة كلية الطب للبحث العلمي والابتكار الدكتورة خلود الغامدي وذلك في مقر الكلية .

وذكر عميد كلية الطب الدكتور بسام عواري بأن هذا النشاط يُعد استمرارا للعديد من الأنشطة التي تقيمها الكلية في الجامعة والمستشفى الجامعي بالخبر ، والتي تعنى بالبحث العلمي الذي يؤكد اهتمام الجامعة بالبحث وأهميته لدى عضو هيئة التدريس والطلبة مما يعزز حضور الجامعة وتميزها من خلال الأبحاث العلمية التي كان لأعضاء هيئة التدريس نصيب في نشرها في المجلات العلمية المحكمة على مستوى العالم ، ليضاف الى تاريخ الكلية العريق في المجال الطبي وإبراز جهودها الكبيرة ، مثمناً ما قامت به الدكتورة خلود الغامدي وكافة فريق العمل من أجل ظهور يوم البحث العلمي والابتكار بحلته المتميزة في كل عام متمنياً التوفيق للجميع.

وأوضحت وكيلة كلية الطب للبحث العلمي والابتكار الدكتورة خلود الغامدي بان يوم البحث العلمي والابتكار يسلط الضوء على منسوبي الكلية من الباحثين والمبتكرين المتميزين في المجالات الطبية الحديثة حيث تم عرض مقطع مرئي يبرز دور مبتكري الكلية المهم في خدمتهم للمرضى عن طريق ابتكاراتهم التي تهدف إلى تخفيف معاناة المرضى بشتى الأشكال. استضافت الكلية أيضا أ.د. عبدالله الهويش الأستاذ بقسم الطب الباطني والحائز على جوائز محلية ودولية استعرض من خلال حديثه الفرص والتحديات التي تواجه المبتكرين في المجال الطبي.

أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢
تاريخ آخر تحديث : ٢٠ مارس ٢٠٢٤
المشاهدات : ١٠١٥