200 طالب وطالبة يخوضون تجربة نوعية في برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

انطلق صباح يوم الأحد الموافق 02/01/1444هـ برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2022 بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة". تستضيف الجامعة 216 طالبًا وطالبة من مختلف مدن المملكة وبإشراف نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجالات العلمية والمهارية من منسوبي الجامعة.

يقام البرنامج على مدى ثلاث أسابيع؛ إذ يمكن الطلاب والطالبات من تعلم العلوم المتقدمة والمهارات وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية.

يتضمن البرنامج العلمي خمسة مسارات علمية، هي: علم التشريح ووظائف الأعضاء، التصميم الهندسي، العلوم الطبية الحيوية، الطاقة المتجددة، والتشفير وأمن المعلومات. أما البرنامج المهاري فيهدف بشكل رئيسي لتطوير مهارات القيادة والتأثير الاجتماعي والتفكير الإبداعي والابتكار، كما ويعمل على تعزيز مهارات الطلاب والطالبات وصقل شخصياتهم من خلال المهام العبقرية وأوسمة التميز إلى جانب الفعاليات الإثرائية والتي تتضمن فعاليتين رئيسيتين: "وطننا يعيشنا ونعيشه" و "مهن المستقبل". 

على ضوء ذلك أكد المشرف العام على البرنامج في الجامعة ورئيس برنامج الطلاب دكتور محمد بن صالح الكثيري أن رؤية (موهبة) ورسالتها وقيمها تنسجم مع رؤية المملكة 2030، وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بدورها تشارك في وضع لبنة الأساس بتسخير إمكانياتها البشرية والمادية منذ سنوات في احتضان هذا البرنامج واكتشاف وتمكين الطلاب والطالبات الواعدين بالموهبة، برعاية واهتمام من معالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالله بن محمد الربيش، ومتابعة من سعادة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي بن عبدالرحمن العتيبي. 

كما أشارت رئيسة برنامج الطالبات د. مشاعل بنت مشعل النمشان إلى أن الجامعة تساهم في إعداد جيل خلاق ومبدع إيمانًا منها بأن تأهيل الموهوبين هو مفتاح رقي الأمم وازدهارها، وأن اكتشاف القدرات والمهارات والاستثمار فيها له بالغ الأثر في تحقيق التنمية البشرية.

عمادة تطوير التعليم الجامعي أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : 14 أغسطس 2022
تاريخ آخر تحديث : 15 أغسطس 2022