برنامج بكالوريوس العلوم في الأمن السيبراني والتحري الرقمي بكلية علوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات التابعة لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل يتميز بنيله اعتماد (ABET) كأول برنامج يحقق هذا الإنجاز على مستوى المملكة

إنه من دواعي السرور أن نعلن عن اعتماد برنامج بكالوريوس العلوم في الأمن السيبراني والتحري الرقمي بكلية علوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، حيث حصل البرنامج على "الاعتماد الكامل" لمدة ست (6) سنوات تبدأ بأثر رجعي من تاريخ أكتوبر 2018 حتى سبتمبر 2024.

وبذلك يصبح البرنامج أول برنامج أكاديمي يتم اعتماده في المملكة العربية السعودية بواسطة البورد الأمريكي لاعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا، المعروف اختصارا (ABET)، وهو من هيئات الاعتماد العالمية ذات السمعة الأكاديمية المميزة في اعتماد هذه التخصصات.

الجدير بالذكر أن البرنامج يعتبر أول برنامج على مستوى المملكة يتقدم بطلب الاعتماد، حيث تم ذلك له في شهر نوفمبر من العام السابق (2019)، وجرى تقييمه بإشراف من لجنة اعتماد برامج الحاسب الآلي (CAC) بحسب المعايير الدولية ذات الصلة ببرامج الأمن السيبراني.

وبهذه المناسبة، نتقدم بالتهنئة لسعادة عميد الكلية على قدمه من دعم مستمر لتحقيق هذا الإنجاز، كما نتقدم بالشكر أيضا لجميع أعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والعمادات المساندة، وطلبة الكلية لما بذلوه من جهد مقدر.

عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي
شارك الخبر:
تاريخ النشر : 19 نوفمبر 2020
تاريخ آخر تحديث : 21 نوفمبر 2020