أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بكلية الآداب بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة أسماء الفائزين بجائزة الإبداع الشعري في دورتها الثالثة برعاية رئيس الجامعة أ.د. عبد الله الربيش، والتي تهدف إلى الكشف عن المواهب الأدبية وتحفيز الأقلام الشعرية المبدعة، بالإضافة إلى تأصيل دور المملكة والجزيرة العربية وطنًا لثقافة العرب ومعينًا ثرًا لتاريخهم وإنجازاتهم الجمالية والحضارية.

وأكدت عميدة كلية الآداب ورئيسة جائزة الإبداع الشعري دكتورة مشاعل بنت علي العكلي، أن المملكة تعد أرضًا للشعراء منذ القدم، وموطنًا ملهمًا لقصائدهم العربية الخالدة، ومهدًا للحضارات وإرثًا تاريخيًا ممتد في إبداع الشعراء السعوديين.

عام الشعر العربي
أشارت إلى أن الاحتفاء بعام الشعر العربي هو رعاية لملكة الإبداع وتنمية المواهب؛ لبناء منتج ثقافي يعكس الاعتزاز بالهوية الوطنية والقيم الفنية والجمالية والأخلاقية، ويحقق مستهدفات الرؤية التي تضمنت إبراز الهوية الوطنية والثقافة السعودية ضمن مستهدفاتها.

وأضافت بأن الجائزة جاءت احتفاءً باختيار عام 2023م عام للشعر العربي، وإيمانًا بمكانة الشعر في الثقافة العربية، حيث مرت بـ3 مراحل بدءًا باستقبال المشاركات ثم التصفية والعرض على لجان التحكيم من قسم اللغة العربية بالكلية، وصولًا إلى إعلان أسماء الفائزين وهما أحمد التركي بمسار الشعر الفصيح من المسار الصحي، ومحمد الدوسري بمسار الشعر النبطي من كلية التمريض.

إعلان الفائزين جاء متزامنًا مع استضافة وحدة الثقافة والفنون بكلية الآداب للشاعر السعودي عبد اللطيف بن يوسف آل مبارك في رحاب جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، لنقل تجربته الشعرية والوقوف على محطات حياته وأسرار قصائده وقصصها.

أنشطة
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ١٩ يونيو ٢٠٢٣
تاريخ آخر تحديث : ١٩ يونيو ٢٠٢٣
المشاهدات : ٧٨٦