افتتح وكيل جامعة الدمام للشؤون الأكاديمية نيابة عن مدير الجامعة فعاليات اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، ونظمت فعاليات متنوعة في قاعة عمادة التطوير الجامعي للرجال، وقاعة الدورات في كلية العلوم للسيدات .

وجاء احتفال الجامعة الذي نظمه قسم اللُّغة العربيَّة بكليَّة الآداب، مع كلية التربية بالشراكة مع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية - مشتملاً على العديد من الفعاليات، منها: 

إقامة ورشة عمل بعنوان ( نحو كتابة صحيحة ) موجهة لأعضاء الهيئة الإدارية بكليات مجمع الريان، وتوزيع مطويات في الأخطاء اللغوية الشائعة، وقد أبرز قسم اللغة العربية جهود المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية من خلال تقديمه عرضاً وثائقياً عن هذه الجهود، وعقدت ندوة علمية بعنوان (اللغة العربية بين الوظيفي والإبداعي) شارك فيها أساتذة من قسم اللغة العربية بكلية الآداب، و كلية التربية، تحدث فيها د. علي الشبعان خلال ورقته (في اللغة ووظائفها)، وجاءت ورقة أ.د. ليلى رضوان عن (مصطلحات صناعة الشعر ومرجعيتها الدلالية في النقد العربي القديم )، أما د. منى الغامدي فقد تناولت ورقتها (لغة الخطاب الأولي الموجهة لأطفال ما قبل المدرسة بين الفصحى والعامية )، وأدار الجلسة الأولى د. عبدالعزيز آل سليمان وكيل عمادة شؤون المكتبات، أمَّا الجلسة الثانية فقد أدارتها د. ناهد بنت عمر العتيق رئيسة قسم اللغة العربية، وقدم الورقة الأولى فيها د. نايف الهبوب بعنوان (أهمية دراسة علوم اللغة العربية في فهم المقاصد والكشف عنها) بينما جاءت ورقة د. مها الزهراني تحت عنوان (النقد الأدبي وعلم النفس) وألقت د. وضحى القحطاني ورقتها المعنونة  بـ (الشعر والتاريخ .. دراسة بينية). 

وقد رعت فعاليات احتفال السيدات د. أميرة الجعفري عميدة كلية الآداب.

الدراسات الجامعية
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ١٥ يناير ٢٠١٥
تاريخ آخر تحديث : ٠٩ مايو ٢٠١٧
المشاهدات : ٩٢٢