يصادف يوم الاثنين الثالث من شهر ربيع الآخر 1443هـ الموافق الثامن من شهر نوفمبر 2021م مناسبة مرور سبعة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – مقاليد الحكم ملكًا للعربية العربية السعودية، واحتفاءً بالمناسبة الكريمة أطلقت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلةً في كلية الآداب بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب جائزة الإبداع الشعري التي تجسد من خلالها قيم الولاء والسمع والطاعة، وتعزز مبادئ الوحدة والهوية الوطنية وذلك بطابع أدبي مؤثر، وفكر إبداعي خلاَّق.

صرّحت سعادة عميدة كلية الآداب الدكتورة مشاعل بنت علي العكلي بأن المملكة -قيادة وشعبًا- تحتفي بهذه الذكرى في كل عام، متعاهدين على السمع والطاعة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله - مؤكدةً أن البيعة تجسد علاقة وطيدة يقف فيها المواطنون خلف قيادة رشيدة عبورًا لمراحل تطوّر الدولة وانتقالها من التأسيس إلى البناء والتطوير وصولًا إلى رؤية واضحة لمستقبل مزهر بمشيئة الله.

وأضافت سعادتها بأن الجائزة اُطلقت بمساري الشعر الفصيح والشعر النبطي بتوجيه ودعم من معالي رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أ.د. عبدالله بن محمد الربيش، وتهدف الجائزة إلى عرض أفضل نتاج يبرز القيم الوطنية، إلى جانب تحفيز المبدعين من طلبة الجامعة ومنسوبيها وأفراد المجتمع ومن ثم تكريمهم على تفاعلهم ومشاركتهم المتميزة.

 ولمزيد من المعلومات عن الجائزة

واستطردت سعادة العميدة بذكر مراحل الجائزة الثلاثة التي تبدأ باستقبال المشاركات لمدة 8 أيام يليها تحكيم المشاركات من قبل أساتذة مختصين إذ لكل مسار لجنة تحكيم خاصة، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تعلن أسماء الفائزين في يوم ذكرى البيعة، مضيفةً أن لكل مسار بالجائزة ثلاثة مراكز ينال أًصحابها مبالغ مالية قيمة.

الفنون والعلوم الإنسانية أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : 16 نوفمبر 2021
تاريخ آخر تحديث : 16 نوفمبر 2021