افتتحت سعادة وكلية وكالة التطوير والشراكة المجتمعية المعرض التوعوي بسرطان الثدي تحت عنوان: (رايتك وردية) والمقام في القاعة الزرقاء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ ١٤٤٥/٤/٩ الموافق  ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣  تحت اشراف وحدة خدمة المجتمع وبالتعاون مع الأقسام الأكاديمية بالكلية.

شمل المعرض أركاناً تثقيفية واستشارات مجانية من قبل أخصائيات في المجال من مستشفى الجبيل العام ومستشفى الهيئة الملكية بالجبيل للإجابة على أسئلة الزائرات وتوعيتهن بضرورة عمل فحص سرطان الثدي وتقديم معلومات متنوعة حول الوقاية. كما شمل المعرض استضافة أخصائية تغذية للتحدث وتوعوية الزائرات بعلاقة الطعام بالمرض ضمن ثلاث مراحل: مرحلة الوقاية، مرحلة العلاج، مرحلة ما بعد العلاج والشفاء -بإذن الله-.

هذا بالإضافة لتوزيعات صحية بالكميات الصحيحة كالمكسرات والفواكه المضادة للأكسدة. قدم المعرض استبيانات إحصائية (كوني واعية)، و معلومات اثرائية (لماذا ارتبط اللون الوردي مع الحملة؟ وركن التغذية البصرية للزوار من خلال عرض لوحات تشكيلية حول عنوان الحملة بمشاركة جمعية جسفت الجبيل. وعلى هامش المعرض شارك الفريق التطوعي سيدات الصحة بالتعاون مع قسم الرياضيات في ماراثون المشي لنشر ثقافة الوعي حول أهمية اتباع أنماط حياة صحية. 

أنشطة أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٠٨ يناير ٢٠٢٤
تاريخ آخر تحديث : ٠٨ يناير ٢٠٢٤
المشاهدات : ٢٢٧