وقع رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش مذكرة تعاون مع جامعة اليمامة ويمثلها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسام محمد رمضان بحضور نائب رئيس الجامعة للتطوير والشراكة المجتمعية الدكتورة نهاد العمير ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور طفيل اليوسف، ووكيل جامعة اليمامة في الخبر الدكتور يزيد السحيباني، وأ.عبدالعزيز بوحيمد.

وذكر معالي الدكتور عبدالله الربيش بأن هذه المذكرة جاءت في إطار اهتمام كلا من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجامعة اليمامة في إيجاد تعاون استراتيجي في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات من تبادل المعلومات والآراء والأفكار ونقل الخبرات والمعرفة بين الجانبين لتنفيذ أنشطة مشتركة، وهذا ما يعزز التعاون بين الجامعات السعودية والعمل على رفع مستوى التعليم من خلال هذه المذكرة في جوانب عديدة تأتي في مصلحة الطالب وعضو هيئة التدريس وهذا ما نسعى إليه من أجل تحقيق الرؤى والتطلعات في المنظومة التعليمية.
وأضاف د. الربيش بأن نطاق المبادرة يشمل تبادل المواد والإصدارات الخاصة بالتعليم والأبحاث والتنظيم المشترك في المؤتمرات وورش العمل و والبرامج والأنشطة البحثية، وكذلك الأنشطة التدريبية و التقارير الميدانية والبحثية.

من جانبه ذكر رئيس جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسام محمد رمضان بأن جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل من الجامعات العريقة في المملكة وعلى مستوى المنطقة الشرقية والتي لها باع طويل في العديد من المجالات البحثية والعلمية والأكاديمية وهذا ما جعلنا نعمد إلى توقيع هذه المذكرة التي نسعى من خلالها إلى تأصيل التعاون والروابط بين الجامعات في العديد من البنود التي تم الاتفاق عليها في المذكرة مثمناً الجهود التي بذلت في سبيل تسخير هذه المذكرة لتظهر بالشكل المطلوب وتحقق المأمول منها .

أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٢٠ يونيو ٢٠٢٣
تاريخ آخر تحديث : ٢٠ يونيو ٢٠٢٣
المشاهدات : ٣٩١