برعاية وحضور معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أ.د.عبدالله بن محمد الربيش عقدت وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية (لقاء المجالس الطلابية) للإعلان عن تشكيل المجلس الطلابي الأعلى للعام الجامعي ١٤٤٤هـ، ولتكريم كافة أعضاء المجالس الطلابية للعام الجامعي ١٤٤٣هـ بحضور سعادة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. غازي بن عبدالرحمن العتيبي، وعمداء وعميدات الكليات والعمادات المساندة.

 

جاء هذا اللقاء لتسليط الضوء على أهداف المجالس الطلابية التي من بينها إيجاد حلقة وصل بين الطلبة وإدارتي الكلية والجامعة لخدمة العملية التعليمية، واستعراض أبرز منجزات المجلس الطلابي الأعلى للعام الجامعي السابق والذي بلغ فيه عدد المستفيدين ما يتجاوز 3100 مستفيد ومستفيدة، هذا إلى جانب عرض إحصائيات الأنشطة الطلابية في كليات الجامعة للعام ١٤٤٣هـ حيث بلغ عدد المستفيدين من أنشطة وبرامج قسم الطلاب 19878 مستفيد، أما في قسم الطالبات فتجاوز الإجمالي 9680 مستفيدة.

 

وأعلنت سعادة مستشارة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميدة كلية الآداب د. مشاعل بنت علي العكلي عن تشكيل المجالس الطلابية للعام 1444هـ، موضحةً خارطة الطريق التي بدأت باستبانة التغذية الراجعة لأعضاء المجالس الطلابية للعام 1443هـ، واستبانة رضا طلبة الجامعة عن أداء المجالس في الكليات، يلي ذلك تشكيل اللجنة الإشرافية مرورًا بتثقيف الطلبة عبر المنصات الرقمية وإطلاق التسجيل الموحد والفرز وإعلان المرشحين الذي بلغ عددهم 462 من أصل 614، وصولًا إلى التصويت والاقتراع المنتهي بتشكيل المجلس الطلابي الأعلى الذي أُقر في الاجتماع الأول المنعقد بتاريخ ١٤٤٤/٣/١٢هـ الموافق ٢٠٢٢/١٠/٨م بحضور سعادة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. غازي العتيبي، وسعادة مستشارة النائب عميدة كلية الآداب د. مشاعل العكلي، ومشرفة المجالس الطلابية د. أماني القرني.

لقاء المجالس الطلابية (YouTube)> 

أخبار وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢
تاريخ آخر تحديث : ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٢
المشاهدات : ١١٩٠