عقدت كلية الآداب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ورشة عمل الخطة الإستراتيجية لكلية الآداب 2020 - 2025 م يوم الأحد الموافق 10/05/2020 م وقد قدمتها سعادة عميدة الكلية د. مشاعل العكلي وبحضور سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ورئيسات الأقسام التعليمية وعدد من أصحاب المصلحة من داخل وخارج الجامعة من ممثلي القطاع العام و القطاع الخاص. وقد رحبت العميدة بالحضور وشكرتهم على استجابتهم للدعوة، وافتتحت الورشة بالإشارة إلى أن خطة كلية الآداب للأعوام الخمسة القادمة ستركز بعون الله وبجهود منسوبي الكلية والشركاء من داخل وخارج الجامعة على بلوغ الأهداف الرئيسة بتجويد عملية التعليم والتعلم، ورفع إنتاجية البحث العلمي، وتعزيز الشراكة المجتمعية، وتحقيق الأهداف المكملة للكلية (التنمية البشرية، واستدامة البيئة المشيدة، والتطوير الإداري، والتعزيز المالي، والتطوير التقني) وقد وضحت أن الأهداف الاستراتيجية الثمانية المحددة للكلية تشمل أبعاد الأداء الجامعي، وتتواءم مع الخطة الاستراتيجية للجامعة المتوائمة مع رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠ م. وأنه قد وضع ٩٢ مبادرة و ١٩ مشروعاً تنفيذياً لتحقيق أهدافها و ٩٤ مؤشر أداء للمشاريع؛ لقياس مدى جودة تنفيذ الخطة الإستراتيجية.

وقد تم فتح باب النقاش لمشاركة الحضور الرأي، ووضع المقترحات التطويرية فيما يتعلق بأهداف الخطة الإستراتيجية وخريجاتها ومن ثم المشاركة في الاستبانة المرفق مع برنامج ورشة العمل.

ثم شكرت عميدة الكلية مشاركة الحضور من داخل الجامعة خارجها، ولكل من شارك في الخطة الاستراتيجية في ظل تحفيز ودعم معالي رئيس الجامعة د. عبدالله الربيش.