أقامت كلية العلوم في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ممثلة بوكالة الشؤون الأكاديمية، معرضًا للملصقات العلمية لمشاريع التخرج ١٤٤٤هـ، بحضور عميدة الكلية د. أمل العتيبي، ووكيلة الشؤون الأكاديمية د. رشا العيسى، ووكيلات الكلية ورئيسات الأقسام، وأعضاء الهيئة التعليمية. كما حضر المعرض عدد من الجهات الخارجية من سوق العمل والهيئات الوطنية.
 
تعزيز روح المنافسة والحماس
وأوضحت عميدة كلية العلوم الدكتورة أمل العتيبي أن المعرض يتيح فرصة عرض المشروعات البحثية للمجتمع العلمي والجهات ذات العلاقة، كما يسلّط الضوء على إنجازات الطالبات، ويعزّز روح المنافسة والتميز والإبداع، ويمكّن الطالبات من مهارات البحث وإعداد الملصقات العلمية والإلقاء. وجرى استعراض أكثر من ٤٠ بحثًا علميًا وتجربة ابتكارية من مختلف التخصصات.
 
توفير بيئة تعليمية منافسة
وأضافت وكيلة الشؤون الأكاديمية الدكتورة رشا العيسى أنه انطلاقًا من أهداف كلية العلوم بتوفير بيئة تعليمية منافسة واستدامة هذه البيئة وتعزيز المسئولية المجتمعية، جاء معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بكلية العلوم، لدعم أبحاث طالبات الكلية وأبرز جهودهن وأفكارهن الإبداعية.
 
إذ أتاح المعرض الفرصة للطالبات لعرض مشاريعهن وباكورة أعمالهن البحثية على نخبة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات، وعلى زميلاتهن الطالبات مما حقق نقل المعرفة وتبادل الخبرات، وزاد من أهمية المعرض حضور جهات العمل المختلفة ذات الصلة بتخصّصات البرامج بالكلية والتي أبدت الإعجاب الشديد بمشاريع الطالبات، وكانت منطلقًا لفتح باب التعاون المشترك ما بين الكلية وتلك الجهات.
 
وكان من أبرز جهات العمل التي حضرت المعرض؛ مركز الأبحاث والثروة السمكية في القطيف، أمانة المنطقة الشرقية، مركز طب الأسرة والمجتمع قسم الأشعة بالجامعة، ومركز الفحص الشامل بالدمام رئيسة قسم المختبر ومديرة شؤون التدريب، وغرفة الشرقية، ومركز أبحاث الثروة السمكية.
أخبار
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ٠٣ أبريل ٢٠٢٣
تاريخ آخر تحديث : ٠٣ أبريل ٢٠٢٣
المشاهدات : ٨٨٦