وصف المقرر
الهدف العام من هذا المقرر هو معرفة الطلاب وتثقيفهم في الأعمال الرقمية. ويغطي مقرر الأعمال الإلكترونية الإستراتيجيات اللازمة للتطوير وللحفاظ على الأعمال الرقمية والتغييرات اللازمة لدعم الشركة على التحول الرقمي.
الكتاب المعتمد
Chaffey, D., Digital Business and E-Commerce Management, 6th edition (2015).
محتويات المقرر
- مقدمة في الأعمال الرقمية والتجارة الإلكترونية
- تحليل السوق للتجارة الإلكترونية
- إدارة البنية الأساسية للأعمال الرقمية
- البيئة الإلكترونية
- إستراتيجيات الأعمال الرقمية
- إدارة سلسلة الامدادات
- المشتريات الإلكترونية
- السوق الرقمي
مخرجات المقرر
- تحديد معنى ونطاق الأعمال الرقمية والتجارة الإلكترونية.
- تحليل السوق وتحديد نماذج الأعمال التجارية والسوق.
- تحديد تقنيات البرمجيات والأجهزه لبناء بنية أساسية للأعمال الرقمية.
- تقييم تأثير القيود القانونية أو الخصوصية أو الأخلاقية أو الفرص على الشركة
- تحديد العناصر الرئيسية لإدارة سلسلة التوريد وعلاقتها بسلسلة القيمة وشبكات القيمة.
- تحليل أساليب الشراء لتقييم تقليل التكاليف
- تحديد العناصر الرئيسية لتحسين تصميم الواجهة وتصميم أنظمة الأمان في التج
Course ID: MIS 455
الساعات المعتمدة | نظري | عملي | مختبرات | محاضرة | ستوديو | ساعات الاتصال | المتطلبات السابقة | 3 | - | MIS 206 |
---|