الأميرة عبير بنت فيصل بناء الأفراد ونهضة المجتمعات من الأهداف التي يسير عليها المجلس بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافه والوصول لرؤيته في ظل سعي حثيث لمواكبة توجهات القادة وولاة الأمر تحقيقاً ل رؤية 2030 

وقعت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، مذكرة تفاهم مع مدير جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أ.د. عبدالله الربيش يوم الثلاثاء الموافق 3/6/1441هـ بمقر الجامعة في الدمام وتعبر هذه المذكرة عن رغبة الطرفين في إقامة علاقة تعاون استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة، البحوث والدراسات الأكاديمية، التطوير المهني والإداري، ريادة الأعمال والابتكار، التطور التقني، الاستشارات، الإعلام. 

حضر توقيع المذكرة من مجلس المسؤولية الاجتماعية الأمين العام لولوة الشمري والمدير التنفيذي نوف المعجل و أ.ريم الزيد وأ.إبراهيم المطوع ومن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل فقد حضرت أ.د دلال بنت محمد التميمي وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات و د. عواطف بنت نافع النافع حرم معالي مدير الجامعة وأ.د فاطمة بنت عبد الله الملحم عميدة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بالإضافة إلى عميدات الكليات الأخرى.

تستخدم المذكرة كأداة قوية لتطوير علاقة تعاون مستدامة ومتعددة الأبعاد تتمثل في بناء القدرات وتوطين التقنية، ودفع عجلة التنمية في المنطقة الشرقية بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام. 

وأشادت رئيسة مجلس الأمناء صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بالبرامج التي تقوم بها الجامعة لبناء جيل مسؤول يساهم في دفع عجلة التنمية في المنطقة مؤكدة سموها على أهمية استثمار الأفكار الشابة الموافقة لرؤية السعودية ٢٠٣٠ . 

من جهته أعرب أ.د. عبدالله الربيش مدير الجامعة عن شكره لسمو رئيسة مجلس الأمناء لتشريفها الجامعة وتوقيع المذكرة التي تحمل في طياتها تطوير لسبع مجالات مختلفة 

منوهاً بالدور الانفرادي الذي يقوم به مجلس المنطقة الشرقية المسؤولية الاجتماعية لترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين أفراد المجتمع والقطاعات الثلاث. 

فيما اضافت الامين العام للمجلس أ.لولوة الشمري أن المجالات التي سيتم التعاون على تطويرها تمثل أهمية كبرى وذات أثر مستدام اذ تم تطبيقها بما يتوافق مع تطلعات القيادة الرشيدة ، مبينه أن توقيع هذه المذكرة جاء بعد معرفة احتياج المجتمع من خلال دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية والزيارات المتكررة لبرنامج نشء مسؤول الذي يعنى بنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى الطلبة . 

كما صرحت المدير التنفيذي نوف المعجل أن توقيع المذكرة سيكون جسراً لتعاون شامل مع الجامعة فيما يخص الشباب والمبادرات ذات الاحتياج والاستعانة بخبراء الجامعة لتحقيق المصلحة العامة للمنطقة.

اختتم توقيع المذكرة بلقاء رئيسة مجلس الأمناء صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل مع  القيادات النسائية بالجامعة وحديثهم حول تمكين المرأة في المملكة موضحة أن تمكين – المرأة – الإنسان السعودي منظومة عالمية والمؤشرات جميعها تثبت تمكين المرأة في بيتها وإدارتها تكاملاً مع طبيعة الرجل فتمكين الفكر والعمل جذور لتكامل الأدوار واختتمت سموها أن المرأة السعودية كانت ومازالت العمود الفقري للأسرة، وجودة المجتمع السعودي من جودتها.

إدارة الشراكة المجتمعية إدارة الشراكة المجتمعية
شارك الخبر:
تاريخ النشر : ١٥ مارس ٢٠٢٢
تاريخ آخر تحديث : ١٥ مارس ٢٠٢٢
المشاهدات : ٨٧١