تتبنى عمادة القبول والتسجيل خمس مبادرات متنوعة في مضمونها وإسهاماتها؛ تصب جميعها في أهداف العمادة وتدعم الخطة الاستراتيجية لها، إن هذه المبادرات ذات مجالات واتجاهات مختلفة فمنها ما يعزز القيم والمهارات ويحسّن الكفاءات ومنها ما يرفع مستوى الشراكة بين المجتمع الجامعي الداخلي والخارجي ومنها ما يسهم بشكل كبير في زيادة الوعي والتثقيف؛ وقد تم تصميم هوية كل مبادرة لتعكس الهدف والغاية منها، وتنقسم المبادرات بحسب اختصاصها لقسمين: مبادرات أساسية في دعمها للطالب كمبادرة أفق، ومبادرة وعي، ومبادرات مساندة له كمبادرة نتكامل, مبادرة نتقن, ومبادرة تنويل.

مبادرة وعي

تهدف مبادرة وعي إلى تثقيف طلبة الجامعة بالشروط والأنظمة الدراسية المتبعة بالجامعة أثناء فترة دراستهم، بالإضافة إلى توعيتهم بالخدمات المقدمة من قبل عمادة القبول والتسجيل وطرق التعامل معها.

تم تصميم العنصر التصميمي الخاص بهذه المبادرة بطريقة بصرية تعبر عن الارتقاء بمعلومات الطلبة من خلال توعيتهم بواجباتهم وحقوقهم خلال فترة دراستهم بالجامعة. 

مبادرة نتكامل

تستهدف مبادرة نتكامل منسوبي كليات الجامعة من الهيئتين التعليمية والإدارية لتثقيفهم بأجود ممارسات أعمال القبول والتسجيل وتقديم الدعم التدريبي على نظام سجلات الطلاب. 

تم تصميم العنصر التصميمي الخاص بهذه المبادرة بطريقة بصرية تعبر عن تكامل وتقاطع الجهات ببعضها البعض لتقديم مخرجات ذات جودة عالية.

مبادرة تنويل

نشرة إلكترونية (موسمية) تسهم في تعزيز الجانب الإعلامي لرؤية ورسالة عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل من خلال الحسابات الرسمية للعمادة في قنوات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني لمنسوبي الجامعة بالتعاون مع قسم الاتصال وتقنية الإعلام سُميّت بهذا الاسم استناداً لإحدى مرادفات كلمة "العطاء" كناية عما تقدمه العمادة من دعم ومساندة وبذل.

مبادرة أفق

تهدف مبادرة أفق إلى بناء شراكات مجتمعية فاعلة داخل وخارج الجامعة لتعريف طلبة المرحلة الثانوية بكليات الجامعة والتخصصات المناسبة لهم. تم تصميم العنصر التصميمي الخاص بهذه المبادرة بطريقة تتناسب مع أهدافها والتي تُعنى بالنشاط المجتمعي الموجه لطلبة الثانوية.

مبادرة نتقن

تستهدف مبادرة نتقن منسوبي عمادة القبول والتسجيل خاصة، لتطوير مهاراتهم المهنية والشخصية والاستثمار في رأس المال البشري لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين. 

تم تصميم العنصر التصميمي الخاص بهذه المبادرة بطريقة بصرية تعبر عن منسوبي العمادة والمتجهين للأعلى بطريقة تجريدية دلالة على الارتقاء بمهاراتهم الشخصية والعملية.

مبادرة صلة

تستهدف مبادرة صلة تعزيز الجانب المعرفي والإجرائي للطالب والخريج حول الخدمات المقدمة في نظام سجلات الطلاب لضمان سلامة البيانات الشخصية والدراسية قبل التخرج، وتوعية الخريج حول دور عمادة القبول والتسجيل في تسهيل الوصول إلى عمليات ما بعد التخرج عبر كافة وسائل التواصل المتاحة.

تم تصميم العنصر التصميمي الخاص بهذه المبادرة بطريقة بصرية تتناسب مع أهدافها والتي تُعنى بالارتقاء المعرفي لدى الطلبة الخريجين حول الخدمات المقدمة من خلال إتاحة كافة وسائل التواصل الممكنة.

تاريخ النشر : 13 سبتمبر 2018
تاريخ آخر تحديث : 27 نوفمبر 2022
المشاهدات : 623