قسم العلاقات العامة

ويختص القسم بتولي جميع شؤون العلاقات العامة بالجامعة؛ كترتيب لقاءات مراجعي مكتب مدير الجامعة مع معالي المدير، والوكلاء، وقطاعات الجامعة المختلفة، ومرافقتهم، والمشاركة في إعداد الزيارات الطلابية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب، والإسهام في ترتيب حفلات التخرج بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل، واستقبال الطلاب الجدد، وإنهاء الترتيبات الخاصة بالأساتذة الزائرين للجامعة من تأشيرات، وإقامة، ومواصلات.

قسم الصحافة

ويختص القسم بمتابعة مندوبي الصحف ومحرري الأخبار،واستقبالهم، وتقديم المعونة المطلوبة لهم في حدود ما يسمح به النظام، ومداومة الاتصال بهم؛ لتزويدهم بأخبار الجامعة أولاً بأول، ومتابعة ما ينشر عن الجامعة في الصحف المختلفة، وعرضه على المسؤولين، وإعداد الردود على ما يكون مجانباً للصواب.

قسم الإعلام الجديد

ويختص القسم بتغطية أخبار الجامعة، ومناسباتها، ومناشطها عبر وسائل الإعلام المختلفة، وإصدار نشرة إعلامية للجامعة، وكذلك النشرات المتعلقة بإبراز النشاطات التي تُقام بالجامعة، و المتابعة اليومية لما ينشر في وسائل الإعلام المختلفة، وعرض ما يخص التعليم العالي والجامعة بشكل خاص على صاحب الصلاحية من خلال إصدار الملف الصحفي الشهري، وإعداد الردود اللازمة حسب التوجيه، والإسهام إعلامياً في المناسبات والمعارض التي تقام داخل الجامعة وخارجها.

قسم نشرة الجامعة

 " مجلة الجامعة"هي مجلة تصدر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ثلاثة أعداد خلال الفصل الدراسي الجامعي وهي المجلة الرئيسية للجامعة،تحمل في طياتها أخبار الجامعة وفعالياتها، إضافة إلى صفحات التغطيات، والاستطلاعات، والتقارير، وصفحة للرأي تعطى فيها الفرصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع منسوبي الجامعة للتعبير عن آرائهم بحرية.

قسم التشريفات

ويختص القسم بتنظيم مراسم استقبال الشخصيات الكبيرة وضيوف الجامعة وتوديعهم في زياراتهم ورحلاتهم الداخلية والخارجية، كما يشرف القسم على تنظيم مواعيد المقابلات الرسمية لمدير الجامعة مع تلك الشخصيات.

قسم الإذاعة والتلفزيون

يختص القسم بالتنسيق مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فيما يعرض من لقاءات مع كبار شخصيات الجامعة، كما تعنى الإدارة بالتدريب لشغل وظائف مجالات الإعلام المرئي والمسموع، وتمكين المتدربين من نقل الرسالة الإعلامية بكل مهنية واقتدار.