التعريف بالوحدة المركزية

الوحدة المركزية هي حلقة الوصل ما بين إدارة الشراكة المجتمعية والعمادات والكليات في الجامعة وتتولى أعمال التنسيق والإشراف من خلال التواصل مع الوحدات المساندة على مستوى العمادات والكليات بالجامعة والتكامل معها فيما يخص السياسات والإجراءات والخطط التشغيلية للشراكة المجتمعية.

مهام الوحدة المركزية 

1. التواصل المستمر مع الوحدات المساندة للشراكة المجتمعية على مستوى الجامعة وتنظيم الاجتماعات الدورية مع مسؤوليها .
2. نشر السياسات والإجراءات الخاصة بالشراكة المجتمعية على مستوى جهات الجامعة .
3. متابعة الخطط التشغيلية الخاصة بالشراكة المجتمعية على مستوى جهات الجامعة .
4. حصر احتياجات المجتمع من خلال وسائل الاستقصاء وتعميمها على جهات الجامعة .
5. متابعة تنفيذ المهام المناطة بالوحدات المساندة على مستوى الجامعة ، وربطها بمنصات البوابة الإلكترونية لخدمة المجتمع .
6. العمل على نشر ثقافة خدمة المجتمع ومفاهيم المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي لدى منسوبي الجامعة .
7. اقتراح الوسائل والسبل التي تسهم في تطوير آلية عمل الوحدة المركزية والوحدات المساندة
8. متابعة الأداء العام للوحدات المساندة على مستوى الجامعة ، وتحديد نقاط القوة والضعف والعمل على تذليل الصعوبات والعقبات التي تعترضها .

مهام مسؤول الوحدة المساندة للشراكة المجتمعية 

1. العمل على أن تكون الوحدة المساندة للشراكة المجتمعية حلقة وصل ما بين الجهة التي تتبعها وإدارة الشراكة المجتمعية فيما يتعلق بتفعيل الشراكات المجتمعية بالجامعة وتطبيق سياساتها وإجراءاتها والوقوف على كافة المستجدات والتعاميم الصادرة بهذا الشأن.
2. ربط الوحدة المساندة بأقسام الجهة التابعة لها.
3. ارسال الخطط التشغيلية للشراكة المجتمعية الخاصة بالجهة سنوياً بداية كل عام دراسي.
4. ارسال تقرير الوحدة المساندة سنوياً نهاية كل عام دراسي.
5. حضور اللقاءات الدورية المنظمة من قبل الوحدة المركزية في إدارة الشراكة المجتمعية.
6. التعاون مع إدارة الشراكة المجتمعية في تفعيل الشراكات المجتمعية المبرمة مع القطاعات المختلفة وحصر مخرجاتها.
7. التعاون مع إدارة الشراكة المجتمعية في تعزيز جانب التطوع لدى الطلبة .
8. الحصول على التدريب الكامل الخاص بالمنصات الإلكترونية بالتنسيق مع الوحدات المختصة في إدارة الشراكة المجتمعية.
9. تقديم الدعم المعرفي والتقني لمنسوبي الجهة التابعة لها الوحدة المساندة فيما يتعلق بخدمة المجتمع والعمل التطوعي والتعامل مع المنصات الإلكترونية الخاصة بها.
10. تلبية احتياجات منسوبي الجهة التي تتبعها الوحدة المساندة لتعزيز دورهم في الشراكة المجتمعية، من خلال ورش العمل التدريبية واللقاءات التوعوية .
11. المعرفة التامة بكيفية إصدار التقارير ومؤشرات الأداء الخاصة بالجهة والموثقة في المنصات واستيفاء متطلبات الجودة والاعتماد المتعلقة بهذا الشأن .
12. متابعة استكمال أعمال توثيق الجهة لجهودها المجتمعية على المنصات الإلكترونية وطرحها للفرص التطوعية وصحة المدخلات الموثقة.
13. متابعة مؤشرات أداء الجهة على المنصات الإلكترونية والعمل على تعزيز تفاعل الجهة في مجال خدمة المجتمع بشقيه (المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي ).
14. حصر الصعوبات والمعوقات التي تحد من تفعيل دور الشراكة المجتمعية في الجهة التي تتبعها، والعمل على تذليلها.

النماذج

تاريخ النشر : ١٢ مارس ٢٠٢٤
تاريخ آخر تحديث : ١٧ مارس ٢٠٢٤
المشاهدات : ١٤٥