مقدمة

يعد الإسكان الجامعي أحد أهم العوامل الرئيسية المؤثرة في حياة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس و الموظفين وكذلك الطلاب. و نظراً للتطورات و التوسعات الكبيرة التي طرأت على الجامعة في السنوات الماضية، فقد كان من البديهي أن تسير إدارة الإسكان الجامعي على خطى الجامعة في تنفيذ سياساتها في التطوير و التغيير.
و ذلك من خلال الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة في توفير السكن المناسب و الملائم لمنتسبيها و تأمين كافة خدمات الإسكان من خلال تواجد جهاز إداري و إشرافي متخصص يهدف لتوفير الراحة و الاستقرار ليتفرغ الجميع كل في موقعه في تأدية الرسالة العلمية في أكمل وجه.

الاهداف

تهدف إدارة الإسكان الى توفير السكن والجو الملائم لمنسوبي الجامعة لمساعدتهم على أداء أعمالهم  في بيئة صحية واجتماعية مناسبة تحكمها قواعد السلوك الاجتماعي العام والذي يلتزم به جميع الساكنين المقيمين في اطار تعاليم ديننا الحنيف.

اختصاصات الإدارة

  • تأمين الوحدات السكنية المناسبة.
  • توزيع المساكن على مستحقيها في ضوء القواعد المعمول بها.
  • متابعة خدمات الصيانة والتشغيل في المساكن في خلال الجهات المختصة عند دخول وخروج الساكن.
  • استلام الوحدات من المنقولين أو المغادرين وتحرير محاضر الإخلاء التي تثبت حالتها.
  • مخاطبة الإدارات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات النظامية لحالات الإسكان والإخلاء.
  • تأمين احتياجات جهات الجامعة المختلفة من المباني المستأجرة عن طريق اكمال الإجراءات النظامية لعملية الاستئجار.
  • متابعة الاعتماد والصرف من بند استئجار الدور.
  • متابعة عقود استئجار الدور لمختلف الاستعمالات وتجديدها أو انهاؤها حسب الحاجة وما يتبع ذلك من اجراءات.
  • الاتصال بملاك المباني المستأجرة من قبل الجامعة بغرض متابعة الأمور المتعلقة باستئجارها وإخلائها وصيانتها طبقاً للتعليمات المنظمة لذلك.
  • الإشراف على ضيافة الجامعة بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة وقسم الصيانة.
  • المحافظة على النواحي الأمنية في مساكن الجامعة بالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بالجامعة.
  • تقديم تعاريف السكن للساكنين.
  • الإشراف على صالة المناسبات بالمجمع السكني وتجهيزها بالتنسيق مع قسم الصيانة.