وحدة التدريب الطلابي

وتعنى بتنسيق وتقديم الدورات والورش التدريبية للطلاب والطالبات في مجالات متعددة، مثل: تطوير الذات، والقيادة، والمجال التقني، إضافة إلى الدورات التخصصية المرتبطة بتخصصات الطلاب والطالبات بالجامعة.

المهام

  1. وضع معاير واضحة للدورات التدريبية.
  2. تحديد الاحتياجات التدريبية بالتنسيق مع الكليات عن طريق إجراء الدراسات الميدانية واستطلاعات الرأي.
  3. التنسيق مع الجهات المختلفة التي تقدم الدورات التدريبية داخل الجامعة وخارجها.
  4. اقتراح عدد من الدورات التدريبية في كل مجال من مجالات المهارات والكفايات العامة.
  5. إعداد الخطة التدريبية السنوية والإشراف عليها.
  6. اعتماد البرنامج والدورات التدريبية وتنفيذها.
  7. توثيق البرنامج التدريبية وأرشفتها.
  8. إعداد تقرير عن الوضع القائم للدورات التدريبية في الجامعة.

وحدة السجل المهاري

المهام

  1. إصدار السجل المهاري.
  2. اعتماد معايير محددة لجميع مجالات السجل المهاري بالتنسيق مع جهات الاعتماد داخل الجامعة وخارجها.
  3. التعريف بالسجل المهاري وأهميته داخل الجامعة وخارجها.
  4. التنسيق مع الجهات الأخرى ودعمها في تفعيل مجالات السجل المهاري، مثل: الأعمال التطوعية، والأنشطة الطلابية، والجوائز والابتكارات داخل الجامعة وخارجها.
  5. متابعة توثيق مجالات السجل المهاري مع جميع الجهات داخل الجامعة وخارجها حتى يتم اعتمادها.

وحدة الخدمات المساندة

المهام

  1. التعريف بالمركز ودوره في تنظيم الدورات التدريبية، وتولي تصميم الإعلانات ونشرها في الإعلام الإلكتروني والمطبوع.
  2. إعداد التقارير الخاصة بالمركز والسجل المهاري وتوثيق جميع الأعمال.
  3. إدارة حسابات مواقع التواصل الخاصة بالمركز، والرد على جميع الاستفسارات من خلال البريد الإلكتروني وأرقام التواصل.
  4. تنفيذ جميع مطبوعات المركز ومتابعتها، كالمنشورات، والبطاقات والحقائب التدريبية وغيرها.
  5. إدارة الموقع الإلكتروني والنظام الخاص بالمركز والسجل المهاري، وتقديم الدعم الفني لمستخدميه.
  6. الربط الإلكتروني والتقني بين جميع الجهات المعتمدة للسجل الإلكتروني حتى يتم إصدار السجل.
  7. تقديم الدعم الفني قبل عملية التدريب وأثناءها وبعدها، وكل ما يتطلبه إصدار السجل المهاري.
  8. إدارة إيرادات الدورات التدريبية، والقيام بالمهام المحاسبية المتعلقة بالمركز ومكافآت العاملين والمدربين.
  9. حجز القاعات الخاصة بالدورات التدريبية في الجامعة; للاستفادة من موارد الجامعة في الكليات والعمادات الأخرى.
  10. إدارة التجهيزات الخاصة بقاعات التدريب من أجهزة وبرامج ومعدات.

تاريخ النشر : 23 فبراير 2022
تاريخ آخر تحديث : 23 فبراير 2022
المشاهدات : 164