في إطار سعي الإدارة إلى تحقيق أهدافها، وممارسة عملها على أفضل وجه، وتوزيع العمل بين منسوبيها بما يحقق الاستفادة القصوى من خبراتهم، وطاقاتهم، فإن العمل في الإدارة يتجه نحو قسمين رئيسين؛هما: القسم القانوني، والقسم الإداري.
ويشرف على العمل في الإدارة، والتنسيق بين كلا القسمين وجميع الموظفين مديرُ الإدارة القانونية.
القسم الفني أو القانوني
ويضم جميع القانونيين المتخصصين (المستشارين والباحثين) بالإدارة، ويقسم العمل في هذا القسم على وحدات متنوعة، وهي:
- وحدة الاستشارات القانونية
- وحدة القضايا
- وحدة العقود
- وحدة التحقيقات
- وحدة البحوث القانونية
- وحدة التثقيف القانوني
القسم الإداري
يضم مجموعة من الموظفين ذوي الكفاءة والخبرة المطلوبة في مجال أعمالهم، ويمارسون عملهم من خلال عدة وحدات إدارية، وهي:
- الصادر والوارد
- النسخ
- العلاقات والتنسيق