نبذة عن مركز رعاية المستفيدين

تم إنشاء قطاع تقديم الخدمات للمستفيدين من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحت اسم مركز رعاية المستفيدين (IAU-BSC)، بهدف تحويل توصيل الخدمات المقدمة من قبل الجامعة إلى كيان إداري مركزي مستقل لديه مجموعة من السلطات والصلاحيات القانونية فضلًا عن تمتعه بحق التصرف الإداري والمالي. وعليه, فقد تم تصميم مركز رعاية المستفيدين وتشغيله لتوفير جميع الخدمات المتاحة لمستخدميه المحتملين، إضافة لتعاون الجهات الادارية المختصة من أجل تحسين أنواع الخدمات وجودتها وأنظمة تقديمها وذلك لتوجيه أصول جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وتوسيع استخدامها وبناء قدرات استثمارية عالية.

ويسعى مركز رعاية المستفيدين إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة لمنسوبي الجامعة، فضلًا عن توسيع نطاق استخدام هذه الخدمات للمواطنين والمقيمين والزائرين وفقًا لشروط وأحكام ميسرة. وستتم جميع الإجراءات عبر مركز رعاية المستفيدين أو من خلال تطبيق مركز رعاية المستفيدين "مستفيد" والذي يمكن الوصول إليه عبر الموقع الرسمي لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل باستخدام أجهزة الحواسيب أو الهواتف الذكية.

الرؤية والرسالة والقيم

يتم تحديد رؤية مركز رعاية المستفيدين ورسالته بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ووفقًا للخطة الإستراتيجية لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، والتي تهدف إلى تقديم خدمات فريدة ومميزة لكافة المستفيدين وتطوير الكفاءات البارزة في مختلف التخصصات وتعزيز التواصل والاستثمار الإداري واستدامة الادارة.

الرؤية

خدمات عالية الجودة ونظام تقني متطور لتقديم الخدمات للجميع.

الرسالة 

مركزًا إداريًا وتنظيميًا رائدًا, تتمثل رسالته الرئيسية في ضمان تقديم الخدمات المتاحة في الحرم الجامعي بمواقعه السبعة كما يلي:

    • تقديم خدمات مستدامة عالية الجودة في الحرم الجامعي بمواقعه السبعة.
    • تدريب الكادر المهني اللازم لتحسين هذه الخدمات واستدامتها ولتحقيق أهداف المركز.
    • استكشاف المزيد من الاستراتيجيات والخدمات المبتكرة وتنفيذها لزيادة النتائج الإيجابية للخدمات المقدمة.
    • توسيع أعداد وقطاعات المستفيدين وتمكين المجتمعات المحلية والإقليمية من مفردات تحسين جودة الحياة لديهم بتنوع الخدمات بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 من خلال تبني منهجيات تعتمد على الوعي والخدمة والبحث والتقنية والابتكار.

القيم الأساسية 

يتبنى مركز رعاية المستفيدين ثمانية قيم أساسية تؤكد الالتزامات المضمنة في رسالة المركز، ألا وهي:

  • المصداقية والموثوقية : : العمل بمعايير أخلاقية والتقيد بأعلى الإجراءات التخصصية وضمان الارتقاء بالعمل إلى مستوى التوقعات والحفاظ على دعم جميع الذين يتعامل معهم المركز.
  • المساءلة :: العمل بدقة كبيرة وعناية متناهية من أجل خدمة منسوبي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وأفراد أسرهم وغيرهم من المستفيدين، مدفوعًا برؤية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ورسالتها بهدف إنجاز جميع المسؤوليات التنظيمية التي تقع على عاتق المركز.
  • الكفاءة : العمل بطريقة بناءة ومختصة سعيًا لتحقيق نتائج يمكن التنبؤ بها وقابلة للقياس، وتعزيز ثقافة مرنة محفزة على التعلم والابتكار لتلبية الاحتياجات المتطورة للمستفيدين من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وكافة أفراد المجتمع خارج الحرم الجامعي بنجاح وفعالية.
  • الإبداع : البحث عن أفضل الإجابات العملية وتبني الاستراتيجيات المبتكرة والتكيف مع الظروف الإدارية الحالية والمستقبلية لتلبية الاحتياجات المتغيرة لكافة المستفيدين.
  • المناصرة : تبني منهجية تتمحور حول المستخدم من خلال التمييز بين اهتمامات المستخدمين المحتملين واحتياجاتهم وتعزيزها ومراعاتها وتقديمها على النحو الأمثل.
  • التقدير والامتنان : معاملة جميع المستفيدين بكرامة واحترام.
  • التميز : العمل على تحقيق أعلى مستويات الجودة والتقدم المستمر، ومراعاة ضوابط الحوكمة وتحمل المسؤولية عن سلوكيات المركز والاستعداد لتقبل الوقوع بالأخطاء والسقطات والإخفاقات والسعي بجدية تامة لتصحيحها ومعاودة النجاح.
  • بناء الجسور : العمل بشكل تعاوني داخل مؤسستنا ومع شركائنا الخارجيين من أجل ضمان توفير أفضل المعايير الممكنة للخدمات وسبل تقديمها.

تاريخ النشر : ١٢ سبتمبر ٢٠٢٢
تاريخ آخر تحديث : ٠٩ أكتوبر ٢٠٢٢
المشاهدات : ٢١٨٢