شعار اسود بخلفية زرقاء وخطوط برتقالية

بودكاست جامعيّ، هو بودكاست يتبع وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، تحت مظلة المجلس الطلابي الأعلى. يبحر في مواضيع متنوعة ما بين العلمية والثقافية والاجتماعية والوطنية والتقنية وغيرها، تقدم حلقاته من استديو الإبداع بكلية الآداب واستديو عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد.

دُشن البوكاست مع مطلع العام الجامعي ١٤٤٥ه برعاية معالي رئيس الجامعة أ.د. عبد الله الربيش في لقاء المجالس الطلابية الذي يقام بشكل سنوي لاستعراض منجزات المجالس الطلابية بالكليات خلال العام الجامعي السابق، وإعلان تشكيل المجلس الطلابي الأعلى للعام الجامعي الجديد.

الهدف

انطلقت مبادرة بودكاست جامعي من أسوار جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل مستهدفة طلابها وطالباتها لتكون مرشدة ومساندة ومساهمة في ارتقاء المستوى الفكري والمعرفي والمهاري لهم أثناء رحلتهم الدراسية، وذلك من خلال خلق بيئة حوارية تناقش العديد من الموضوعات الأكاديمية، والأفكار العلمية، وتدعم المهارات الإبداعية عن طريق نقل خبرات ونصائح زملائهم الحاليين أو الخريجين المثرية .

اللجان

أولًا: اللجنة الاستشارية، وهي لجنة عليا تابعة لوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية برئاسة سعادة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، تختص بالإشراف العام على أداء اللجنة التنفيذية، واعتماد موضوعات الحلقات والضيوف المشاركي ، وتقديم سُبل تعميق الشراكة بين الجامعة والمجتمع.

 ثانيًا: اللجنة التنفيذية، تنبثق من اللجنة الاستشارية وتعنى بالإشراف على الفريق التنظيمي من الطلبة ومتابعة أعمال اللجان وهي: 

  • الإلقاء والتقديم: وهي معنية بإدارة الحوار وتقديمه على أن يكون التقديم بالتناوب بين الطلبة حسب موضوع البودكاست.
  • كتابة المحتوى: وهي معنية بإعداد الحلقات وتحديد محاورها الرئيسية والأسئلة التابعة لها والعمل على إعداد محتوى المنصات الاجتماعية بالتنسيق مع لجنة إدارة المنصات الاجتماعية ولجنة التصاميم.
  • المونتاج: وهي معنية بإعداد مونتاج الحلقات الرئيسية والتشويقية.
  • التصميم: وهي معنية بتصميم المنشورات التابعة للبودكاست من إعلانات وتقارير وغيرها وفقاً لهويته الرسمية المعتمدة.
  • التصوير: وهي معنية بتصوير الحلقات والضيوف (فيديو-صور).
  • إدارة المنصات الاجتماعية: وهي معنية بإدارة المنصات الاجتماعية التابعة للبودكاست، والتعريف والتسويق لحلقاته بالتنسيق مع كافة لجان البودكاست.
  • العلاقات العامة: وهي معنية بالتواصل مع الجامعة، الضيوف، الجمهور، والتنسيق اللوجستي للحلقات واحتياجاتها.
تاريخ النشر : ٢٤ أبريل ٢٠٢٤
تاريخ آخر تحديث : ٢٤ أبريل ٢٠٢٤
المشاهدات : ١٧٥