الرؤية

إدارة كفؤة في توفير البنية التحتية والإنشائية والتجهيزية والوسائل التعليمية المتكاملة والداعمة للعملية التعليمية والبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال وفق أفضل المعايير العالمية.

الرسالة

تلبية وتوفير كافة احتياجات الجامعة من الاجهزة والتجهيزات والمواد والخدمات والوسائل التعليمية والبحثية ومواكبة تحديثها، لتمكن الطالب من تلقي العلوم والمعارف وتطوير مهاراته وخبراته وتمكن موظفي الجامعة من أداء مهامهم على أتم وجه.

القيم

  • المثابرة    
  • الإيجابية          
  • المشاركة   
  • الإحترام  
  • النزاهة     
  • المهنية  
  • الإلتزام بقيم الجامعة  

الأهداف

  1.  رسم السياسة العامة لإدارة التجهيزات، ووسائل تنفيذ هذه السياسة.
  2. إعداد الخطط السنوية لتحديد احتياجات الجامعة من الأجهزة والمعدات والمستهلكات والمستلزمات التدريبية، والأثاث، والمستلزمات المكتبية اللازمة للوحدات التدريسية والبحثية والتدريبية والمكتبية، في إطار الأهداف والسياسات العامة للجامعة، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  3. تقدير احتياجات القطاعات الأكاديمية من الفصول الذكية والشبكات والتلفزيون والأجهزة والمعدات والمستلزمات التدريسية والتدريبية، والأثاث، والمستلزمات المكتبية على ضوء الطاقة الاستيعابية والتشغيلية، والعمل على تأمينها.
  4. تأمين الأجهزة والمعدات والمستلزمات التدريبية والأثاث والمستلزمات المكتبية والحاسوب لوحدات وإدارات الجامعة.
  5. دراسة احتياجات المعامل العلمية في جميع قطاعات الجامعة الأكاديمية والبحثية والطبية والعمل على تلبية تلك الاحتياجات ذوي الطابع العاجل.
  6. الإشراف على الإدارات التنفيذية التي تتبع الادارة العامة.
  7. تطوير مصادر الدخل الذاتي للجامعة والمشاركة في الأنشطة المدرة للدخل 
  8. تعزيز الترشيد وتقليل الهدر وخفض الانفاق لاستدامة موارد الجامعة 
  9. العمل في مجالات إدارة السلامة والمخاطر والنفايات الخطرة 

مهام مسؤولي الشؤون الإدارية والمالية بالكليات بالتعاون مع الإدارة العامة للتجهيزات:

هنالك شقين للمهام 

أولا: الشؤون الإدارية وتتعلق بتنظيم العمل الإداري من سكرتارية وصادر ووارد والأرشيف ورفع الطلبات والاحتياجات مع أصحاب الاختصاص والتنسيق مع إدارة التجهيزات كجهة مختصة

ثانيا: الشؤون المالية: وهي بالتنسيق مع المشتريات والتخطيط والميزانية.

اهم المهام فيما يتعلق بالعلاقة مع إدارة التجهيزات: 

  1. الالتزام التام والدقيق بالإجراءات الإدارية السليمة فيما يخص رفع طلبات الشراء بعد توقيعها من القسم والعميد ورفعها نائب الرئيس للشؤون الإدارية و المالية صاحب الصلاحية للموافقة والاجراء ثم رفعها مباشرة لإدارة التجهيزات.
  2. ربط طلبات الشراء بالمستودعات والتأكد من عدم وجود المطلوبات بالمستودع.
  3. يتم رفع طلبات الشراء والصيانة في وقت محدد مع نهاية العام الدراسي وقبل الاجازة الصيفية.
  4. استلام طلبات الكلية من الموردين واعداد محاضر الاستلام والصرف بالتنسيق مع القسم المعني.
  5. رفع تقارير الضمان والتركيب والتشغيل والتدريب للأجهزة بالتنسيق مع القسم المعني.
  6. الالمام التام باحتياجات الكليات.
  7. عمل حصر وجرد سنوي للمستهلكات والأثاث والأجهزة المعملية والحواسيب وغيرها.
  8. تعيين مختص للإشراف الإداري على المعامل في الأقسام الاكاديمية والبحثية والطبية ويكون على اتصال مباشر مع إدارة المعامل والمختبرات العلمية بالإدارة العامة للتجهيزات للعمل على تنفيذ مؤشرات الاداء.
  9. التبليغ عن الأجهزة والمعدات المخزنة والغير مستعملة والتالفة متضمنة أجهزة المعامل والحاسوب والمكاتب ومَكَنات النسخ وغيرها وارجاعها للمستودعات.
  10. تنسيق المهام الفنية بين الأقسام بالكلية والإدارة العامة للتجهيزات فيما يخص التركيب والصيانة والتدريب والتوزيع الفراغي للمباني والقاعات والمعامل والمستودعات والتخزين.
  11. حفظ عهدة الاجهزة والاثاث وأدوات المكاتب.

المستفيدين وجهات التعامل

1. الكليات
2. الوكالات والعمادات المختلفة بالجامعة
3. الإدارة العامة للمشتريات
4. الإدارة العامة للتخطيط والميزانية
5. المستودعات
6. إدارة المشاريع
7. المستشفيات والمراكز الطبية
8. مراكز البحوث
9. شركات القطاع الخاص
10. بعض القطاعات المجتمعية

تاريخ النشر : ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢
تاريخ آخر تحديث : ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢
المشاهدات : ٣٤٥