إنه لمن دواعي سروري أن أحدثكم كعميد لكلية إدارة الأعمال في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. على مدى العامين الماضيين ارتفع تصنيف جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في جدول التصنيف العالمي للجامعات من المجموعة مابين ٥٨١-٥٩٠ في العام ٢٠١٩ إلى مجموعة ٥٤١-٥٥٠ في العام ٢٠٢٠، وفقاً للنتائج الصادرة من

تصنيف QS للجامعات. كما أنه في الخمس سنوات الماضية على التوالي ارتفعت مرتبة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل سبع درجات في تصنيف الجامعات السعودية فانتقلت من المرتبة ١٣ في عام ٢٠١٥، لتصبح في المرتبة السادسة في العام ٢٠٢٠.

منذ إنضمام أول دفعه لطلاب وطالبات الإدارة في عام ٢٠١٢، شهدت كلية إدارة الأعمال نهضة رائعة حتى أصبحت اليوم كلية رائدة لتخصصات الأعمال في المنطقة الشرقية. تمنح الكلية شهادة البكالوريوس لثلاث تخصصات بالإضافة إلى تخصصين في الدراسات العليا وهذه البرامج تقدم على مستوى عالي لتأهيل الطلاب والطالبات لمسيره مهنية طويلة وناجحة في مجالات عدة.

كما أود ان أنوه على أن التطور الغير مسبوق الذي حققته كلية إدارة الأعمال خلال سنوات معدودة، أحد ركائزه الأساسية الدعم المستمر من قبل إدارة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، والتفاني المبذول من قبل إدارة الكلية من أجل تقديم برامج أكاديمية مثمرة تتوافق وتتماشى مع إحتياج سوق العمل. كما أنها تلبي متطلبات الوطن وحاجته لوجود مهنيين مختصين في مجالات الإدارة، المحاسبة، المالية، قطاع البنوك ونظم المعلومات.

بجانب النمو الملحوظ، اكتسبت الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها خبرة وسمعة أكاديمية ممتازة ليس فقط في المنطقة بل عالمياً. حيث أن كلية إدارة الأعمال عضو في AACSB (إعتماد عالمي خاص بكليات إدارة الأعمال في الجامعات العالمية) و معتمدة من قبل مؤسسات اعتماد وطنية محليه مثلNCAAA . من أهم نقاط القوة بالكلية هي أن البيئة فيها متعددة الثقافات وهذا يساعد في إثراء العملية التعليمية حيث أن أعضاء هيئه التدريس يمتلكون كفاءات عالية و من خلفيات أكاديمية و بحثية مختلفة،  بالإضافة إلى مشاركتهم كأعضاء في مؤسسات عالمية معتمدة.

إني ممتن جداً لفرصة العمل مع فريق كلية إدارة الأعمال الرائع المكون من أعضاء الهيئة التعليمية، الإدارية، طلاب وطالبات، خريجين وخريجات من أجل تحقيق التفوق في مجال التعليم، البحث وممارسة الأعمال. كما أود أيضاً ان أشكر عمداء الكلية السابقين على التأسيس الجيد لقواعد التعليم وأن أشكر أعضاء هيئة التدريس و الإداريين على وقتهم الثمين.

أهلا بكم في كلية إدارة الأعمال وأتمنى أن يحظى كل طالب وطالبة بتجربة فريدة معنى.

 

عميد كلية إدارة الأعمال

د. فيصل عبدالله الحديثي