حول كلية الهندسة

 تتميز كلية الهندسة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بتوفر تخصصات غير تقليدية أو مكررة في بقية كليات الهندسة بجامعات المملكة ودول الخليج العربي، تفرضها ضرورة تلبية حاجات السوق المتغيرة دوماً؛ مثل تخصصات: الهندسة البيئية – الهندسة المدنية والبناء – الهندسة الطبية الحيوية.

 يهتم تخصص الهندسة البيئية بحماية البيئة (تربة وماء وهواء) من الآثار السلبية للصناعة والبناء، ومحاولة تلافيها بحيث تصبح جميع المشاريع صديقة للبيئة بالاستفادة المثلى منها. ويوفر تخصص قسم الهندسة المدنية والبناء مهندسين متمكنين من الإشراف على مشاريع التشييد بكل أنواعها في مراحل التصميم، والتنفيذ، والصيانة، في المكتب وفي الحقل. وتعرف الهندسة الطبية الحيوية بأنها تطبيق مبادئ الهندسة الكهربائية، والميكانيكية، والكيميائية، والبصرية، وغيرها من التخصصات الهندسية للفهم والتغيير والتحكم في الأنظمة الحيوية، بالإضافة إلى تصميم وتصنيع منتجات يمكنها مراقبة حالات المرضى وتشخيصها، والمساعدة في علاجهم.

المزيد

آخر الأخبار

تمويل من مبادرة التعاون الدولي

صدرت الموافقة من وزارة التعليم على تمويل مشاركة الدكتور تامال وزملاؤه من قسم الهندسة الطبية الحيوية؛ لمبادرة التعاون الدولي في البحث والتطوير، بموج

ورش عمل توقعاتي المهنية

تتوجه كلية الهندسة بالشكر الجزيل لمجموعة من خريجيها لتقديمهم ورش عمل بعنوان "توقعاتي المهنية" لطلاب الكلية بتاريخ 13 نوفمبر 2018.